صحيفة صوت الأزهر تحتفي باستشهاد السنوار (صورة)

صحيفة صوت الأزهر تحتفي باستشهاد السنوار (صورة)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة من الصفحة الأولى لأحدث طبعة من صحيفة صوت الأزهر، تسلط الضوء على استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار.

وأعلنت حركة المقاومة الإسلامية يوم الجمعة، استشهاد يحيى السنوار، خلال اشتباك مع جنود الاحتلال في مدينة رفح خلال الأسبوع المنقضي.

ماذا جاء في جريدة صوت الأزهر عن السنوار؟

تضمنت الصفحة صورة تعبيرية عن مشهد توثيق اللحظات الأخيرة من حياة السنوار، والتي ظهر فيها وهو يقاوم آلة تصوير تابعة للاحتلال بعصا في يده بعد أن أصيب واستنفذ طاقته.

واحتوت الصفحة على رسالة باللغتين العربية والإنجليزية كتب فيها: «المقاومة شرف وصناع الإبادة هم الإرهاب».

واستشهدت الصحيفة بحديث للنبي صلى الله عليه وسلم يقول فيه: «إن قامت الساعة وبيد أحدكم فسيلة فإن استطاع أن لا يقوم حتى يغرسها فليفعل».

ونقلت الجريدة بيان الأزهر في نعي الشهداء، والذي قالت فيه المؤسسة الدينية إن «شهداة المقاومة الفلسطينية كانوا مقاومين بحق ولم يكونوا إرهابيين كما يحاول العدو تصويرهم كذبا وخداعا».

وأضاف: «الأبطال كانوا مرابطين مقاومين متشبثين بتراب وطنهم حتى رزقهم الله الشهادة وهم يردون كيد العدو وعدوانه مدافعين عن أرضهم وقضيتهم وقضية العرب والمسلمين في مشارق الأرض ومغاربها».

كما أضاف البيان: «اليد الصهيونية المجرمة عاثت في أرضنا العربية فسادا وإفسادا فقتلت وخربت واحتلت واستولت وأبادت أمام مرأي ومسمع من دول مشلولة الإرادة والقدرة والتفكير ومجتمع دولي يغط في صمت كصمت الموتى في القبور وقانون دولي لا تساوي قيمته ثم المداد الذي كتب به».

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011