البنزين

البنزين


لتر البنزين يمشي كام كيلو؟

دائما استهلاك الوقود يشغر بال الكثير من أصحاب السيارات في مصر، لذلك يتسائلون عن  المسافة التي يقطعها لتر البنزين الواحد، وذلك في ظل اهتمام الشركات المصنعة للسيارات في العالم بتقليل الاستهلاك من الوقود. 

لتر البنزين يمشي كام كيلو؟

يختلف أداء لتر البنزين من سيارة إلى أخر، وذلك يرجع إلى عدة عوامل مؤثرة وهى نوع المحرك المستخدم ووضع القيادة وصيانة السيارة من حيث تغيير زيت المحرك والفلاتر بشكل منتظم وفحص الكهرباء بشكل دوري وظروف الطريق والمرور، وذلك بالإضافة إلى نمط القيادة ووزن وحجم السيارة وحالة المحرك والظروف الجوية التي تحيط السيارة.

كيفية حساب عدد الكيلومترات لتر البنزين؟

خلال السطور التالية نستعرض طريقة حساب عدد الكيلومترات لتر البنزين من خلال مثال يضح ذلك، فإذا استهلكت السيارة الخاصة بك مسافة 300 كيلو متر واستهلكت 20 لترا من البنزين ففي هذا الحالة قم بقسمة 300 على 20 ليكون الناتج 15 كيلو متر/لتر، إذا فإن سيارتك تقطع 15 كيلو متر لكل لتر بنزين.

5  لتر البنزين يمشي كام كيلو؟

من الصعب الإجابة على هذا السؤال، لأنه يختلف من سيارة إلى أخر ولكن كفاءة استهلاك البنزين للسيارات الحديثة تتراوح ما بين 10 إلى 12 كيلو متر لكل لتر بنزين، بناء على ذلك فإن 5 لتر بنزين تقطع 50 كيلو متر تقريرًا وذلك نتيجة حاصل ضرب 5 لتر X 10 كيلو متر فتصبح النتيجة 50 كيلو متر.