زيادة في المعاشات شهر نوفمبر

زيادة في المعاشات شهر نوفمبر


هل يوجد زيادة في المعاشات الشهر القادم نوفمبر 2024

يبحث أصحاب المعاشات والذي يصل عددهم في مصر أكثر من 11 مليون مواطن، عن هل يوجد زيادة في المعاشات الشهر القادم نوفمبر 2024، وذلك تزامنًا مع اقتراب موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024.

إذ يأتي بعد الزيادة في أسعار البنزين والمحروقات في مصر، مع ارتفاع أسعار الكثير من أساسيات المعيشة للمواطن، تساؤل عن زيادة الدخل لميستحقي المعاش، للتكيف مع الزيادات الجديدة.

هل يوجد زيادة في معاشات شهر نوفمبر 2024؟

انتشرت الكثير من الأخبار في مواقع التواصل الاجتماعي حول زيادة في المعاشات الشهر القادم نوفمبر 2024، كما تناقلتها عدد من الماقع الإخبارية، وأن هناك احتمالية لزيادة المعاشات وذلك بداية من شهر يناير 2025 القادم.

لكن حقيقة وجود زيادة في المعاشات الشهر القادم نوفمبر 2024، أنه لم يصدر أي قرار من الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أو وزارة التضامن الاجتماعي، ولا يوجد بيان رسمي بهذا الشأن.

وطبقًا للقانون رقم 148 لعام 2019 الخاص بالتأمينات الاجتماعية والمعاشات، أن زيادات المعاشات تطبق سنويًا في شهر يوليو من كل عام، وليس في شهر يناير، وذلك يستثنى في حالة صدور توجيه رئاسي بتبكير موعد صرف الزيادة.

معاشات شهر نوفمبر امتى؟

يأتي موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2024 وفقًا للهيئة القومية المصرية للتأمينات الاجتماعية، مع بداية الشهر القادم، شهر نوفمبر، واليوم الأول، والذي يوافق يوم الجمعة بتاريخ 1 نوفمبر 2024.

وجاء ذلك بناء لأحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد، والذي صدر برقم 148 لعام 2019، أن يتم صرف المعاشات التي يتم تحويلها على حسابات المواطن بالبريد أو البنوك المختلفة في مصر أول يوم من كل شهر.

ندى محسن

ندى محسن

صحفية مصرية، حاصلة على درجة الماجستير في الإعلام