الرئيس السيسي

الرئيس السيسي


«هيخلينا نضغط على الناس».. السيسي يوجه الحكومة بمراجعة برنامج صندوق النقد الدولي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته الأحد 20 أكتوبر  في الجلسة الحوارية على هامش النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية البشرية، عن الأزمة الاقتصادية ومسار الإصلاح الاقتصادي في مصر الذي بدأ ببرنامج في عام 2016 الذي حقق نجاحًا نتيجة لاستقرار الأوضاع الإقليمية والدولية.

الرئيس السيسي يتحدث عن برنامج الإصلاح الاقتصادي 

وأضاف أن الدولة تقوم حاليًا بتقديم برنامج إصلاح اقتصادي في ظل ظروف إقليمية ودولية وعالمية شديدة الصعوبة، لذلك تم الوضع في الاعتبار جميع الظروف خاصة وأن مصر فقدت 6 – 7 مليارات دولار خلال أخر 10 شهور فقط بسبب الأحداث في المنطقة والأمر محتمل لعام آخر نتيجة التداعيات.

وأشار الرئيس السيسي: «إذا كان التحدي هيخلينا نضغط على الرأي العام بشكل لا يتحمله الناس.. لابد من مراجعة الموقف مع الصندوق النقد الدولي».

وتابع: «خرجنا من 2011 بظرف اقتصادي صعب وحالة عدم استقرار أمني نتيجة التطرف الإرهابي، والبلد كانت فى حالة فوضي، وبالتالي التحقيقات والأزمات أي أحد كان يراها يشعر أنها مفيش حل لها ولكن الأمر ليس كذلك، والأزمات توفر فرص حقيقية ونجاح».

وتابع الرئيس السيسي: «اعتمدنا على المزج بين الحلول المتوازية والمتكاملة والمتداخلة وهذا كان أحد استراتيجياتنا كدولة حرصنا على التعامل بها وكذلك الحفاظ علي الأهداف مهما كانت العقبات والأزمات كنا حريصين على تنفيذ الأهداف والتحرك والتعامل معها».