منح الماجستير في اليابان

منح الماجستير في اليابان


منح دراسة الماجستير في اليابان 2024 2025.. التقديم مفتوح لهؤلاء فقط

أطلق قطاع الشئون الثقافية والبعثات بوزارة التعليم العالي بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA، مبادرة مصرية يابانية للتعليم EJEP للعام 2024/2025، والتي تمنح فرصة للطلاب المصريين للحصول على درجة الماجستير من إحدى المؤسسات التعليمية في اليابان.

مدة دراسة الماجستير في اليابان 2024 2025

أوضح بيان وزارة التعليم العالي، الصادر الاثنين 21 أكتوبر 2024، أن مدة المنحة الدراسية للطلاب المصريين الراغبين في الحصول على درجة الماجستير من إحدى المؤسسات التعليمية في اليابان هي عامين كحد أقصى.

موعد التقديم في منح الماجستير في اليابان

أعلن بيان الوزارة، أن موعد التقديم في منح الماجستير في اليابان للعام الأكاديمي 2024/2025، بدءًا من أمس 20 أكتوبر وحتى يوم 28 نوفمبر المقبل.

كيفية التقديم في منحة الماجستير في اليابان؟

أتاحت وزارة التعليم العالي، رابط إلكتروني خاصة بالإدارة المركزية للبعثات التابعة للوزارة، للتقديم في منحة برامج المبادرة المصرية اليابانية للتعليم « EJEP» للعام الأكاديمي 2024/2025، (أضغط هنا). 

وأضاف الوزارة بأن باب التقديم مفتوح لكلا من معاوني هيئة التدريس بكليات التربية في الجامعات المصرية، بالإضافة إلى المراكز البحثية والمدرسين، والعاملين بوزارة التربية والتعليم، والهيئات التابعة لها.

وأشار بيان الوزارة أن الإدارة المركزية للبعثات لا تتحمل أية نفقات عن هذه المنح.

الشروط والأوراق المطلوبة لمنحة الماجستير في اليابان

بإمكانك الإطلاع على كافة شروط التقدم والأوراق المطلوبة من خلال الرجوع إلى موقع الإدارة المركزية للبعثات، أو الاستفسار عن طريق البريد الإلكتروني: https://eservices.cdm.edu.eg/