تاريخ للصف الأول الثانوي

تاريخ للصف الأول الثانوي


نماذج امتحانات شهر أكتوبر تاريخ للصف الأول الثانوي 2024 2025

ينشر «شبابيك» نماذج امتحانات شهر أكتوبر في مادة التاريخ لطلاب الصف الأول الثانوي للعام الدراسي 2024/2025، وذلك في إطار التسهيل والتيسير على الطلاب والطالبات خلال المذاكرة. 

نماذج امتحانات شهر أكتوبر تاريخ للصف الأول الثانوي

تحتوي نماذج امتحانات شهر أكتوبر لكتاب الأضواء على 3 نماذج تدريبية على منهج شهر أكتوبر لطلاب الصف الأول الثانوي، على النحو التالي:

نموذج (1) اختر الإجابة الصحيح من بين أ،ب،ج،د فيما يلي:

عند دراستنا للحضارة المصرية القديمة وجدنا أنها قامت على عقول وجهود أبنائه، مما يمنحها خاصية...... (الأصالة – القدم – التقدم – التدين)

نستنتج من مفهوم «ول ديورانت» للحضارة أنها عبارة عن نظام يتسمم بالسمة...... (السياسية – الاقتصادية – الاجتماعية – الدينية)

التوسع العمراني في مصر حاليًا بكل مظاهره يؤكد تفسير مفهوم الحضارة وفقًا لمفهوم.... (أفلاطون – ول ديورانت – هوميروس – أرسطو)

نموذج (2) اختر الإجابة الصحيح من بين أ،ب،ج،د فيما يلي:

من وجهة نظر ول ديورانت تظهر لدي الإنسان دوافع التطلع والإبداع والإنشاء لتكوين حضارة عظيمة عندما.... (يفكر في الماضي – ينهض بالصناعة – يهاجر من مكان لآخر – يشعر بالطمأنينة)

قامت العديد من الحروب بين الإمبراطورية الفارسية والإمبراطورية الرومانية اللتين كانتا تمئلان أعظم حضارات العالم القديم هذه العبارة تعبر عن مفهوم............. (التماسك الحضاري – التواصل الحضاري – التنوع الحضاري – الصراع الحضاري)

نموذج (3) أجب عن الأسئلة الآتية:

ماذا كان يحدث إذا لم يجبر نهر النيل في مصر؟

ضعف البلاد واضطراب أحوالها يؤدي إلى طمع الأعداد فيها، دلل تاريتخيًا على صحة العبارة السابقة بمثال مما درست.

ما العلاقة بين طمي النيل وعملية التعلم عند المصريين القدماء؟

​​​​​​​