مواصفات امتحان شهر أكتوبر كيمياء وفيزياء وأحياء للصف الثاني الثانوي 2024 2025

مواصفات امتحان شهر أكتوبر كيمياء وفيزياء وأحياء للصف الثاني الثانوي 2024 2025

ينشر «شبابيك» مواصفات امتحانات شهر أكتوبر في المواد العلمية «الكيمياء - الفيزياء - الأحياء» للصف الثاني الثانوي، بالفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2024 2025.

فقد أعلنت إدارة تنمية مادة العلوم التابعة للإدارة المركزية لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم، عن مواصفات امتحان شهر أكتوبر لهذا العام.

واشتملت المواصفات المعلنة على محتويات وشكل الامتحانات في كل من مادة الكيمياء والفيزياء والأحياء بمقرر شهر أكتوبر 2024، لطلاب الصف الثاني الثانوي.

ويعد امتحان شهر أكتوبر هو أول الامتحانات الشهرية بالعام الدراسي، لذا يحرص العديد من أولياء الأمور والطلاب على الإطلاع على مواصفات ومحتويات الامتحانات الشهرية، لمعرفة كم الأسئلة المطروحة وصورها والتدرب عليها وكذلك معرفة الدرجة النهائية.

مواصفات امتحان الكيمياء والفيزياء والأحياء تانية ثانوي شهر أكتوبر 2024

أوضحت الوزارة أن مقرر المواد العلمية في شهر أكتوبر للصف الثاني الثانوي، تتمثل فيما درسه الطلاب بداية من الأسبوع الأول وحتى الأسبوع الخامس، وهو ما يلي:

الفيزياء: 

  • الباب الأول: الموجات 

  • الفصل الأول: الحركة الموجية

  • الفصل الثاني: الضوء حتى نهاية درس قانون سنل

الكيمياء: 

  • الباب الأول: بنية الذرة حتى نهاية النظرية الذرية الحديثة

الأحياء:

  • الباب الأول: التغذية والهضم في الكائنات الحية حتى نهاية الفصل الأول 

وبينت المديريات التعليمية في جميع المحافظات، أنه سيتم إجراء امتحان شهر أكتوبر في كل المواد، دون الإخلال باليوم الدراسي.

ومن المقرر أن يتم إجراء امتحانات للصف الثاني الثانوي إلكترونيا لمن تسلموا التابلت، حيث يحتوي على 85% اختيار من متعدد و15% أسئلة مثالية.

ويتم إجراء الامتحانات بشكل ورقي لمن لم يستلموا التابلت، أو ليس لديهم شبكات إنترنت، وكذلك الملتحقين بفصول الخدمات المسائية.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد وجهت جميع المديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بضرورة إعداد أسئلة امتحانات شهر أكتوبر من قبل موجه أول المادة.

وناشدت الوزارة الموجه الأول لكل مادة بإعداد 3 نماذج امتحانية، على أن يتم تسليمها إلى الإدارة التعليمية من أجل توزيعها على المدارس بحث يكون هناك 3 نماذج للمادة داخل الفصل الواحد.

 

تسنيم هاني

تسنيم هاني

صحفية مصرية خريجة كلية الإعلام