الأوراق المطلوبة للتقديم علي شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 5

الأوراق المطلوبة للتقديم علي شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 5

ننشر لكم في هذه السطور الأوراق المطلوبة للتقديم علي شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 5 بعد طرحه رسميا من قبل وزارة الإسكان.

الأوراق المطلوبة للتقديم علي شقق الإسكان الاجتماعي 

ويستعد عدد كبير من المواطنين في هذه الفترة للتقديم في شقق سكن لكل المصريين 5، والذي يبدأ حجز الوحدات فيه من شهر نوفمبر.

ويجهز المتقدمين لطرح الأوراق المطلوبة للتقديم علي شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 5.

وننشر لكم في هذه النقاط الأوراق المطلوبة للتقديم علي شقق الإسكان الاجتماعي سكن لكل المصريين 5:

  • صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم والزوج/ة وتكون سارية.

  • شهادة إثبات صافي دخل سنوي أو شعري للفرد أو الأسرة ( الزوج والزوجة إذا كانت تعمل)، وتكون مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل.

  • تشمل الشهادة صافي المكافآت والبـدلات والأربـاح والحوافـز السـنوية التي يتحصل عليها الفرد أو الأســرة.

  • جميع المستندات الخاصة بمصادر الدخل الإضافية سواء عمل اضافي أو املاء زراعية أو عقارات او أراضي أو معـاش اسـتثنائي أو خالفـه.

  • العاملين في الجهات الحكومية وقطاع الأعمال: تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية بصافي الدخل السنوي أو الشهري - مدة الخدمة بجهة العمل ال تقل عن 6 أشهر.

  • العاملين بالشركات وجهات القطاع الخاص: تقديــم شــهادة معتمــدة مــن جهــة العمــل تتضمــن جميــع البيانــات الأساســية بصافــي الدخــل الســنوي أو الشــهري وموضحــًا بهــا رقــم الســجل التجــاري والبطاقــة الضريبيــة لجهــة العمــل - مدة الخدمة بجهة العمل ال تقل عن 6 أشهر.

  • أصحاب المهن والأعمال الحرة والأنشطة التجارية والحرفية:

  •  شهادة من محاسب قانوني معتمد تبين صافي الدخل السنوي أو الشهري موضحًا بها مهنة المتقدم - صورة من السجل التجاري أو البطاقة الضريبية لأصحاب المهن والأنشطة التجارية والحرفية - شهادة التأمينات الاجتماعية (إن وجدت) موضحًا بها المهنة والأجر التأميني أو صورة من البطاقة النقابية أو اشتراك النقابة - مدة مزاولة العمل لا تقل عن 12 شهر.

  •  للأرامل والمطلقات وأصحاب المعاشات: طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات -صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة - صـور مـن الشـهادات الرسـمية المثبتـة للحالـة الاجتماعيـة وعـدد أفـراد الأسـرة وهـى كمـا يلــي: وثيقـة الـزواج أو الطـلاق أو الوفـاة - شـهادات ميـلاد الأبنـاء القصـر ( رقـم قومـي مميكـن)- قيـد عائلــي مميكـن لصاحـب الطلـب (مـا عـدا: الأعـزب، المطلقـة، الأرملـة) - إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي (كهرباء أو غاز أو مياه).

  • ذوي الإعاقـة : سـيتم التخصيـص طبقـًا لعـدد الوحـدات المتاحـة، وسـيتم مراعـاة تخصيـص نسـبة 5% مـن الوحـدات المتاحـة لـذوي الإعاقـة بشـرط انطبـاق الشـروط عليهـم وتقديـم المسـتند الـدال علـى درجـة الإعاقـة مـن المجالـس الطبيـة المتخصصـة أو مـن اللجنـة الطبيـة العامـة الحكوميـة التابعـة لمحافظـة المواطـن علـى أن يكـون مسـتند إعاقـة حديـث.

 

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم