صورة أرشيفية للشرطة الإيرانية

صورة أرشيفية للشرطة الإيرانية


مقتل 10 ضباط ومجندين.. ماذا يحدث في تفتان الإيرانية؟

تعرضت مدينة تفتان بمحافظة سيستان جنوب شرق إيران، منذ قليل السبت 26 أكتوبر 2024، لهجوم إهابي أسفر عن مقتل 10 ضباط ومجندين اثنين من قوات الشرطة الإيرانية.

أخبار إيران اليوم 

أصدر المركز الإعلامي لقيادة الشرطة الإيرانية، السبت 26 أكتوبر، بيانًا إعلاميًا بشأن الهجوم المسلح الذي تعرض له ضباط الشرطة في مدينة تفتان، والذي أسفر عن استشهاد 10 من ضباط الشرطة ومجندي مركز شرطة جوهركوه بمدينة تفتان. 

وأوضح بيان المركز أن وحدتان دورية للشرطة الإيرانية تعرضا إلى هجوم مسلح من قبل إرهابيين في مدينة تفتان، ونتج عن الاشباكات التي وقعت بين الإرهابيين وأفراد الشرطة الإيرانية إلى استشهاد 10 من ضباط ومجندي  مركز شرطة جوهركوه بمدينة تفتان، عقب ذلك كلف على الفور وزير الداخلية بسرعة التحقيق  في أبعاد الحادث. 

ومن جانبه، قالت وزارة الداخلية الإيرانية، أن دورية الشرطة تعرضت لهجوم مسلح في منطقة كوهركوه التابعة لمدينة خاش، ما أدى إلى مقتل عدد من العناصر وإصابة آخرين، مشيرة إلى أن تعزيزات وصلت إلى مكان الهجوم لملاحقة المنفذين.

وكان قد أرسلت جمعية الهلال الأحمر الإيراني  قوات إإنقاذ إلى مكان الحادث على شكل 3 فرق إنقاذ وتم نقل المصابين إلى المراكز الطبية