حديقة الأورمان

حديقة الأورمان


ماذا يحدث داخل حديقة الأورمان؟.. (صور)

سيطرت حالة من الغضب والاستياء بين المواطنين عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بعد انتشار صور لأعمال حفر وقطع لأشجار نادرة داخل حديقة الأورمان.

حديقة الأورمان ماذا يجري بها؟

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) مجموعة من الصور التي ترصد أعمال حفر وقطع للأشجار النادر داخل حديثة الأورمان، مما تسبب في ردود فعل غاضبة من قبل المواطنين، مطالبين بوقف أعمال الحفر التي تجرى داخلها والحفاظ على أشجار الحديقة النادرة.

وجاء ردود أفعال المواطنين على النحو التالي: «دي لقطات بسيطة من حديثة الأورمان التي بيتم هدمها أو تطويرها حاليًا حد عنده فكرة نوقف ده إزاي؟.. الصور دي النهاردة من حديقة الأورمان لأسف عمليات الحفر لعمل مباني الكافتريات والصرف الصحي شالت معها اشجار نخيل رخامي وشجر تاني كتير، وفيه أشجار نادرة مهددة لان الحفر تم بجوار جذورها مباشرة أتعملها جدار خشبي، بس مش عارفة إذا كان ده كافي ولا لأ  لحمايتها من السقوط المهم ان الحديقة بيتزرع جواها بالمعني الحرفي مباني اسمنتية هيكون حوليها ما تبقي من أشجار».

أضافوا: «أنا  بقيت متاكده انه الناس اللي بتاخد القرارات دي عندها خلل نفسي ما بجد والله مهو مفيش إنسان طبيعي في وضع مسئوليه عنده العداء الرهيب ده مع الشجر إلا لو كان مختل عقليا ،،ذكرياتنا و تاريخنا و هويتنا بتتاخد مننا حد عنده فكرة نوقف دة ازاي؟!.. انقذوا حديقة الأورمان من ايدي معدومي الذوق والضمير أعداء الجمال مصر بتضيع انقذوها قبل أن لا تجدوها».

ما حقيقة قطع الأشجار النادر من حديقة الأورمان؟

أوضح المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور أحمد إبراهيم، خلال تصريحات صحفية له، أن القائمين على تطوير حديقة الأورمان والحيوان حريصين على الحفاظ على الأشجار النادرة، وأن ما يتداول حول هدم وقطع الأشجار النادرة داخل الحديقة عار تمامًا من الصحة.

وأضاف أن القائمين على أعمال التطوير يستخدمون آلات لتقليم وتهذيب الأشجار من أجل الحفاظ عليها وإنشاء مشاتل خاصة للأشجار النادرة من أجل زيادتها وليس للتخلص منها.

وأشار أن حديقة الأورمان تحتوي على 1200 نوع نبات وأشجار نادرة يتجاوز أعمارهم 100 سنة وأكثر، مشيرًا أن الوزارة سلمت حديقة الأورمان والحيوان لجهات التطوير في شهر يوليو العام الماضي.

​​​​​​​