رئيس التحرير أحمد متولي
 لعشاق السفر.. 5 دول رائدة في سياحة الاستجمام

لعشاق السفر.. 5 دول رائدة في سياحة الاستجمام

«تغرب عن الأوطان في طلب العلى --- وسافر ففي الأسفار خمس فوائـد» في الأبيات السابقة تحدث الإمام الشافعي عن فوائد السفر، التي ذكر بها أن للسفر 5 فوائد، إلا أنه مع مرور الزمن أصبح ما يقال لنا «للسفر 7 فوائد»، وهذا إن دل فإنما يدل ويؤكد على الفوائد الكثيرة التي تعود علينا من السفر.

ولفوائد السفر يتمنى الكثيرون التجول حول العالم، إلا أن العائق الأول لتحقيق هذه الأمنية الجماعية هو تكلفة السفر، والتساؤلات المتعددة حول أي البلاد أرخص من الأخرى، وأي الدول أكثر متعة من الأخرى، وجميعها تختلف إجاباتها حسب الأهداف التي ينتوي كل فرد تحقيقها من السفر. لا ترهق نفسك كثيرًا في البحث عن إجابات واضحة لهذه الأسئلة، «شبابيك» يقدم لك في هذا التقرير عرضًا تفصيليا يضمن استمتاعك، مهما كان اختلاف نواياك، سواءً أكانت استجمام أو سياحة أو ترفيه. إذا رغبت فى فترة من الزمن أن تريح عقلك، وتسافر إلى عالم موازٍ تهرب فيه من الدوافع المقيتة التي تحاصرك في البيت والعمل، فما عليك إلا أن تذهب إلى إحدى البلاد التي توفر لك "السياحة العلاجية"، حيث تتخلص من متاعبك النفسية والجسدية. 1) التشيك تسكن في قبل أوروبا، وهى الدولة الأولى فى العلاج الطبيعى، وفقًا لما لقبها به زائروها الذين وجدوا في مياهها الجوفية شفاءً لمتاعبهم، فلديها أكبر تجمع للمراكز العلاجية المطلة على شواطئها الطبيعية، والمشهورة بالعلاج بالمياه المعدنية والطمي الطبيعي المُستخرج من أرض جزرها. الزيارة إليها لن تكون مقتصرة على الاستشفاء، فنسبة 80% من مساحتها أماكن سياحية، أبرزها:

prague-czech_00396926 جسر الملك تشارلز السادس

prague-castle

قلعة براغ

Dancing-House-Wonderful-Architecture the-dancing-house-in-prague-czech-republic-designed-by-frank-gehry-photo-by-rc-concepcion--34777

البيت الراقص

Stone Alps in Czech 11 جبال الإلبه الحجرية

تتراوح تكلفة الإقامة فيها من 70 دولارًا إلى 150 دولارًا فى اليوم الواحد؛ فضًلا أن تذاكر طيرانها تبدأ من 2700 دولارًا وتتردج في الصعود وفقًا لاختلاف الخدمات المقدمة من قِبَل شركات السياحة والطيران.

2) أوكرانيا على البحر الأسود تقع أوكرانيا، التى تعتبر ثانى أكبر دول أوروبا الشرقية، وتعتمد سياحتها على الفنادق ذات الأماكن الخلابة التي تقبع بين الغابات، وعلى ضفاف الأنهار والبحار؛ حيث ينعم المقيمون بالهدوء والراحة اللازمين كما أنها تضم نسبة كبيرة من منتجعات العلاج الطبيعى، وما توفره طبيعته الهادئة من وسائل الراحة والاسترخاء. يتكلف السفر إليها ما يقرب 3350 دولارًا ذهابًا وعودة، كما أن عملتها الداخلية هي الجريفن وهي تساوي القيمة السوقية للدولار اي ما يوازي 7.5 جنيهًا مصريًا. وبالإضافة إلى ذلك فإنها تحوي العديد من الاماكن المقدسة، والتي يقصدها الناس باعتبارها مزارات سياحية، منها:

Golden Castle القلعة الذهبية

independence-square kiev-split_2829872b

ميدان الاستقلال 14905020410_0f828f5edd جبال هوفرلا

وأما عن العاصمة كييف، فإن أسعار تذاكر الطيران إليها هي 3350 جنيه عبر الخطوط الجوية التركية، إلا أن الخطوط الروسية قدَّمت عرضًا منافسًا لنظيرتها وهو 2950 جنيه ذهابًا وعودة.

3) جمهورية لتوانيا

إحدى جمهوريات الاتحاد السوفييتي السابقة في أوروبا الشرقية، وتقع على بحر البلطيق. وتعتبر من أقوى الدول فى العلاج بالخلايا الجذعية فى أمراض الدم والسرطانات، فضًلا عن أجوائها الطبيعية التي تجعل المرضى يفضلونها عن الأدوية والعمليات الجراحية.

landscapes_nature_lithuania_baltic_states_unseen_1920x1080_8210 وبالإضافة لذلك فإن عاصمتها فيلينوس تضم أكبر المراكز الثقافية فى أوربا.

Vilnius_city شاطىء كورونيان ثانى أهم شاطىء فى الكرة الأرضية، وفقًا لما ذكره "lonely planet" أفضل دليل سفر بالعالم.

21-42-16805303-1900x1080_c

4) جمهوية الهند تعتبر من أرخص الدول الرائدة في "السياحة العلاجية"، فهي أصبحت رائدة فى العمليات الطبيعة المعقدة، خاصة جراحات التجميل؛ والتي تعد أرخص بـ 10 أضعاف عن نظيراتها في دول العالم، فبينما تتكلف عملية تجميل الأنف بها ما بين 380: 800 جنيه إسترلينى، فإن نفس العملية تتراوح تكلفتها في أمريكا ما بين 1550: 3200 جنيه إسترليني. وبالإضافة إلى ذلك تنتشر بها المراكز الصحية التى توفر الاستجمام الكامل لزائريها، لدرجة جعلتها مقصدًا لنوع جديد من السياحة الخاصة بها وهي المعتمدة على "الراحة النفسية".

ومن أبرز الأماكن السياحية فيها، والتى يأتى إليها الزوار من جميع أنحاء العالم، مثل:

1-jpg قصر الرياح qutub-minar قطب منار

6

مربى تارابوروالا المائي وتبلغ أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى مومباي 3350 جنيه، كعرض قائم من شركة مصر للطيران.

IN-Kerala-_Backwaters_boats_KTB_940_529_80_s_c1

5) كوستاريكا تقدم طبيعتها الجميلة لزائريها شواطىء استوائية وغابات كثيفة، تعد العامل الأول لنجاحها فى تحقيق الاستجمام لزائريها بأرخص الأسعار، كما أنها تحوي أكثر من 6 مستشفيات خاصة بعلاج المرضى فقط من خلال الاستجمام، و22 مستشفى عامة لمختلف التخصصات. كما تتبع منتجعاتها أسلوبًا فريدًا في التشغيل وهو "إدارة السن" حيث يحتل كبار السن نسبة كبيرة فى العمالة بها من أجل تقديم النصح والإرشاد لمن يحتاجها. وتعد دولة حاضنة لأروع الأماكن السياحية الطبيعية فى العالم: تامبور الاستوائية بيتش ريزورت

pool-beach-tambor-tropical-7664

The-Westin-Golf-Resort-Spa-costa-rica

قصر Zephyr Palace Luxury Rental Mansion

zephyr-palace-facade

شاطئ Los Altos Beach Resort & Spa

c1 c2 c3

ضي جمال

ضي جمال

صحفية متخصصة في ملف المرأة والأدب والثقافة