رئيس التحرير أحمد متولي
 ليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي وتشيلسي يصارع الهبوط

ليستر سيتي يتصدر الدوري الإنجليزي وتشيلسي يصارع الهبوط

واصل ليستر سيتي انطلاقته غير المتوقعة في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لينفرد بالصدارة بـ 31 نقطة وفارق نقطة عن الوصيف أرسنال، بعد فوزه 3-صفر على مضيفه سوانزي سيتي بفضل ثلاثية الجناح الجزائري رياض محرز، السبت.

وأطاح ستوك سيتي ضيفه مانشستر سيتي المتصدر، وفاز عليه 2-صفر، مقدما خدمة جليلة لمنافسي الـ"سيتيزنز" على صدارة المسابقة.

ورسم لاعب الوسط الدولي النمساوي، ماركو أرتونوفيتش ملامح الفوز لفريقه ستوك، بهدفين سريعين من صنع السويسري تشيردان شاكيري، في الدقيقتين 7 و15.

ورفع ستوك سيتي رصيده إلى 22 نقطة، وتقدم مؤقتا من المركز الثاني عشر إلى التاسع، في حين توقف رصيد مانشستر سيتي عند 29 نقطة.

وفي الأثناء، أخفق مانشستر يونايتد في استغلال هزيمة سيتي ليتعادل بدون أهداف مع ضيفه وست هام يونايتد ويظل في المركز الرابع برصيد 29 نقطة بالتساوي مع جاره.

وانطلقت صحيات استهجان من المدرجات بعدما تعادل يونايتد بدون أهداف للمرة الرابعة في آخر 6 مباريات له على أرضه.

وتعادل توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس للمرة الثامنة هذا الموسم في الدوري بعدما انتهت مباراته على ملعب وست بروميتش ألبيون بنتيجة 1-1.

وتقدم ديلي آلي مبكرا لتوتنهام، لكن جيمس مكلين تعادل لوست بروميتش.

واستمر سقوط تشلسي هذا الموسم في الدوري بعد هزيمة حامل اللقب1-0 على أرضه أمام بورنموث الصاعد حديثا، والذي ابتعد عن منطقة الهبوط.

وقدم تشلسي تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو عرضا ضعيفا مرة أخرى لتهتز شباكه قبل 8 دقائق على النهاية من ضربة رأس لجلين موراي.

وهذه الهزيمة الثامنة لتشلسي في 15 مباراة بالدوري هذا الموسم ليصبح الفريق في المركز 14 مبتعدا بـ3 نقاط فقط عن منطقة الهبوط.

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة