رئيس التحرير أحمد متولي
 لعشاق الأكل.. 5 أماكن بمذاق مختلف

لعشاق الأكل.. 5 أماكن بمذاق مختلف

إذا مَللت من المطاعم التقليدية والأكل العادي، وتريد أن تجرب مذاقًا ونكهة جديدة للطعام، سواء أكلات سريعة، أو مذاقات جديدة ومختلفة عن الطعام التقليدي. فيمكنك أن تختار مكونات وإضافات طبقك الخاص، وإضافة ما تحب من بهارات وتوابل دون التزام بقائمة الطعام.

سامح بتاع وسط البلد

5564cac1b887c-cairo-3211503978.jpg

البداية من وسط البلد، قلب القاهرة العامر دومًا. إن كنت تفضل السندوتشات، يمكنك التوجه إلى "محل سامح"، هذا المطعم لا غنى عنه، ولا يمكنك أن تقاوم "ميكسات" الجبن والسلامي واللانشون. يُقدم "سامح" ساندويتشات مُختلفة، ولكل اسم حكاية في قائمة الطعام، ستجد "سندوتش عم عبده"، ساندوتش صاروخي مكوّن من شرائح السلامي، اللانشون، اللحمة التركي، اللانشون المدخن، الروزبيف، الجبنة الشيدر والزيتون.كما يوجد "ساندوتش كريم علام" ويتكون من شرائح الفراخ البانية، روزبيف وجبنة شيدر.

"محل سامح" تجربة رائعة يجب أن تستمع بها، خاصة أن الأسعار في متناول الجميع، وتتراوح بين 5-12 جنيه في المتوسط. أسهل طريقة للوصول إلى المطعم هي استخدام المترو، النزول في محطة "محمد نجيب"، ثم الإتجاه إلى تقاطع شارعي "هدى شعراوي" و"الفلكي". ستجد المنيو كاملًا هنا.

الدكان في شبرا

12193739_1617372775151950_3227067398838399453_n

يعتبره البعض "ملك الجبنة"، يُعد أطباقًا مميزة، تغرق في أنواع كثيرة ومختلفة من الأجبان. ويشبه إلى حدّ كبير مطعم "ألبان سويسرا" في الإسكندرية. هذا المطعم مُخصص لعشاق الأجبان، يُقدم لهم أطباقًا من السجق بالجبنة، والتركي بالجبنة، وبسطرمة بالجبنة، يمكنك أن تطلب وجبتك جاهزة في ساندوتشات، أو تأتيك في أطباق، وبجانبها الخبز "الفينو".

إن كنت من عشاق الجبن، هذا المطعم مُرشح لك بشدّة، وأسعاره مناسبة للجميع، تبدأ من 3 جنيهات للسندويتشان، والأطباق من 18 جنيه. إن أردت زيارة الدكان، يمكنك استخدام المترو، والنزول في محطة "مسرة" بإتجاه "شبرا" ستجده بالقرب من محل كشري "هند"، أو يمكنك الإتصال برقم "الدليفري" 01128565470، والاختيار من المنيو من هنا.

فَسحة سمية

EA_787061_315275

ومن لا يهوى "الأكل البيتي"، خاصة إن كان مُعدًا بحرفية وإتقان ونَفَس "سمية". يُعد هذا المكان "السفرة" الخاصة للكثير من العاملين بوسط البلد. تُقدم "سمية" يوميًا "منيو" مُختلف عن اليوم السابق، يضم أشهى المأكولات المصرية والأجنبية، إلّا أن الأمر يتطلب حجزًا مُسبقًا؛ كي تجد لك مقعدًا.

يفتتح المطعم أبوابه في الخامسة مساءً ويُغلق في الثامنة، هُناك، لن تأكل طعامًا شهيًّا فقط، بل ستشعر أنك وسط عائلة كبيرة، تتناول غداءها معًا، حتى وإن لم تكن قد التقيت أي منهم اليوم.

تقع "الفسحة" في تقاطع شارعي "يوسف الجندي" و"محمد سيدي"، بالمترو، يمكنك النزول في محطة "السادات" أو "محمد نجيب"، ولمعرفة "منيو" كل يوم يمكنك متابعة صفحة الـ"فسحة" من هنا.

مكرونة رضا

0dag7jkm

محل "رضا" للمكرونات، في باب اللوق، وتحديدًا في شارع "منصور"، بالقرب من وزارة الداخلية. يُقدم  هذا المطعم طواجن مكرونة بالفلفل والشطة الحارة، أو بالكبدة والسجق، بأسعار مناسبة، تبدأ من 5 حتى 20 جنيه. وإن كنت من عُشاق المكرونة، يمكن أن تطلب "طاجن" مُدمر، يشمل جميع الأنواع، بالإضافة للسلطات. ويمكنك معرفة المنيو والأسعار من هنا.

شلبي

timthumb

"ملك الحواوشي" بوسط البلد، اللحمة داخل الخبز "ستذوب" في فمك حرفيًا، ويمكنك إضافة الجبنة الموتزاريلا إن أردت. يقدم "شلبي" رغيفين، أحدهما عادي بـ10 جنيهات، والآخر "جامبو" بالموتزاريلا بـ 12 جنيه.

أقرب محطة مترو لـ"شلبي" هي "جمال عبدالناصر"، ثم التوجه إلى التوفيقية بوسط البلد، أو الاطلاع على المنيو من هنا.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية