رئيس التحرير أحمد متولي
 نكشف.. «التعليم العالي» تحشد لانتخاب هذا الطالب لرئاسة «اتحاد مصر»

نكشف.. «التعليم العالي» تحشد لانتخاب هذا الطالب لرئاسة «اتحاد مصر»

كشف مصدر من داخل لجنة الاقتراع على انتخابات رئاسة اتحاد طلاب مصر المقامة اليوم الخميس بمركز إعداد القادة بحلوان، أن وزارة التعليم العالي وجهت الطلاب المتنافسون على المنصب بمختلف الجامعات المصرية، لدعم رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس للفوز برئاسة اتحاد طلاب مصر، إلى جانب التصويت لرئيس اتحاد طلاب المنيا مهند العريني، على مقعد نائب رئيس الاتحاد العام.

وأكد المصدر أن رؤساء بعض الجامعات، أجروا اتصالا هاتفيا قبيل الاقتراع، برؤساء اتحاد طلاب الجامعات ومساعديهم ممن لهم حق التصويت، وشددوا على دعم المرشحين المشار إليهما.

وكانت وزارة التعليم العالي أجرت الانتخابات يومي الأحد والثلاثاء، على مقعدي الأمين والأمين المساعد، للجان السبع لاتحاد طلاب مصر، هم «الرياضية، والاجتماعية، والثقافية، والأسر، والجوالة، والفنية، والعلمية»، بمشاركة 23 جامعة مصرية، أسفرت عن اختيار 14 طالب لمجلس الاتحاد.

وأعلنت وزارة التعليم العالي مطلع العام الدراسي الحالي عن تعديلات على اللائحة الطلابية، لاقت اعتراضا من بعض الحركات، وقاطعت ائتلافات طلاب 6 إبريل وطلاب ضد الانقلاب وطلاب الإخوان وحركة مقاومة، انتخابات الاتحاد بجميع مستوياتها.

وفي مسح أجرته منظمات مهتمة بالشأن الطلابي، تبين أن غالبية الفائزين في انتخابات اللجان داخل الجامعات الحكومية، ولجان اتحاد طلاب مصر، من المستقلين، وقليل من المنتمين لحركة طلاب مصر القوية، وائتلاف صوت طلاب مصر، الذي تتهمه الجركات المنافسة بـ«صوت النظام داخل الجامعات».

محمد علي

محمد علي

رئيس تحرير التنفيذي لمنصة شبابيك، محرر الشئون القضائية السابق بدوت مصر، الفائز بمنحة شبكة الصحفيين الدوليين