رئيس التحرير أحمد متولي
 نجوم مصريون قدموا شخصيات كرتونية.. تعرف عليهم

نجوم مصريون قدموا شخصيات كرتونية.. تعرف عليهم

أفلام الكارتون كانت ولازالت الشيء الوحيد اللي لما بنتفرج عليه، بنطلع الطفل اللي جوانا بكل بساطته وشقاوته وبهجته وحبه للحياة، واللي قدر يطلع الطفل ده نجوم ونجمات مصريين، أدّوا بأصواتهم شخصيات كارتونية مست قلوبنا  :)

عبلة كامل.. شخصية «دوري»

images (9)

في فيلم «البحث عن نيمو» أدت الفنانة عبلة كامل بصوتها شخصية السمكة «دوري» وهى من شخصيات الكارتون اللي اكتسبت شهرة واسعة جدًا، وسبب شهرتها هو أداء عبلة كامل اللي ربط الشخصية بالمتفرج، سواء كان كبير أو صغير.

سامي مغاوري.. شخصية «شلبي سولفان»

images (4)

في فيلم «شركة المرعبين المحدودة» طبعاً كلنا مانقدرش ننسى شخصية البطل الرئيسي «شلبي سولفان» اللي أدى شخصيته بعظمة شديدة النجم سامي مغاوري، اللي خلانا كلنا نحفظ كل مواقفه عن ظهر قلب.

ثريا إبراهيم.. شخصية «روز»

images (4)

"أنا براقبك و هراقبك" جملة شهيرة قالتها مدام روز، في فيلم «شركة المرعبين المحدودة» واللي بقينا بنقولها في الحياة بطريقتها لكل الناس اللي نعرفهم لما نكون قافشينهم في حاجة عارفينها عنهم :D

وبجانب شخصية روز قدمت ثريا إبراهيم، شخصيات كارتونية كتيرة، زي شخصية مدام بكار في فيلم «أطلنتس الإمبراطورية المفقودة» وشخصية الجرسونة في فيلم «حياة الإمبراطورية الجديدة».

يحيى الفخراني.. شخصية «وودي»

download (7)

النجم يحيى الفخراني أدى بصوته شخصية «وودي» في فيلم «Toy story» وكعادته طبعًا أبدع في تقديمها زي ما أبدع في تقديم شخصية الرواي في مسلسل قصص الحيوان في القرأن.

عبد الرحمن أبو زهرة.. شخصية «سكار»

images (4)

أدى عبد الرحمن أبو زهرة بصوته العميق، شخصيات كارتونية كتيرة، بس من أشهر شخصياته اللي كلنا فاكرينها هى شخصية «سكار» في فيلم الأسد الملك The lion king.

صفاء الطوخي.. شخصية «سرابي»

download (2)

في نفس فيلم الأسد الملك The lion king صفاء الطوخي أدت بصوتها الدافئ شخصية «سرابي» والدة سيمبا التي اشتهرت بحنانها وخوفها علي سيمبا.

محمد هنيدي.. شخصية «مارد وشوشني»

download (3)

«مارد وشوشني» في فيلم «شركة المرعبين المحدودة» كنا بنستنى مواقفه بفارغ الصبر عشان نضحك من قلبنا لأن هنيدي أبدع في تقديم شخصيته.

حنان ترك.. شخصية «سالي»

images (4)

أدت حنان ترك بصوتها شخصية «سالي» حبيبة مارد وشوشني في فيلم شركة المرعبين المحدودة وكانت قصة حب كوميدية من الدرجة الأولى :D .

خالد صالح.. السمكة «جل»
 10593046_10152280429340633_1343816834645823359_n
خالد صالح أدى بصوته شخصيات كارتونية كتيرة متنوعة مميزة زي شخصة السمكة جل في فيلم البحث عن نيمو، وشخصية معلق بجزيرة المرح في فيلم بينوكيو، والكلب دوستو في أوليفر وشركاه، وشخصية بروتون في فيلم ديناصور، وده مقطع من فيلم ديناصور لما كان بروتون مريض.
الممثل المرحوم #خالد_صالح في أول أدواره مع ديزني، دور بروتون، من فيلم ديزني الكلاسيكي "ديناصور". صدرت النسخة العربية في سنة 2000 حيث تم عرض الفيلم باللهجة المصرية في دور العرض في عدد من الدول العربية. في هذا المشهد يظهر بروتون وهو يحتضر بعد أن هاجمه زوج من ديناصورات الكارناتورس المفترسة، وبعد أن تخلى عنه أيضاً كرون، قائد القطيع، لكي لايعيق تقدمهم إلى أرض المأوى. Posted by ‎ديزني بالعربي‎ on Friday, September 26, 2014
 ماجد الكدواني.. شخصية «كلايتون»
hqdefault
ماجد الكدواني كمان شارك في فيلم طرزان لما أدى بصوته شخصية كلايتون وكان إضافة جميلة للفيلم  اللي كلنا حبينا قصته :)

منى زكي ..شخصية «بو بيب»
 hqdefault (1)
 منى زكي أدت شخصية بو بيب في فيلم Toy story وطلتها كانت جميلة زي ما عودتنا في ظهورها في السينما والتليفزيون.

فاطمة مظهر ..شخصية «سنو وايت»
hqdefault (2)
 الفنانة الرقيقة فاطمة مظهر، أدت بصوتها شخصية سنو وايت، في فيلم «سنو وايت والأقزام السبعة» وقد إيه صوتها أضاف رقة وجمال للشخصية الرئيسية في الفيلم :) .

ميرفت سعيد.. الملكة الشريرة
 12311159_10153101868890633_609139232809706692_n
أدت ميرفت سعيد صوت الملكة الشريرة في فيلم «سنووايت والأقزام السبعة» وهى صاحبة أول جملة عربية تتقال على لسان شخصيات ديزني: «أيها الجني في المرآة السحرية إظهر وعليك الأمان» كما أنها أول ممثلة عربية تقوم بأداء شخصية شريرة من إنتاج شركة ديزني.

رغدة جلال الدين

رغدة جلال الدين

صحفية مصرية تكتب في المجال الفني، إلى جانب كونها ممثلة ومغنية بفرقة «بهججة»