عبد الله أنور.. رئيسا لاتحاد طلاب مصر (صور)

عبد الله أنور.. رئيسا لاتحاد طلاب مصر (صور)

أعلنت« اللجنة العليا» المشرفة على انتخابات اتحاد طلاب مصر، فوز عبد الله أنور، الطالب بكلية الإعلام بجامعة القاهرة بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر للعام الدراسي 2015/ 2016، بإجمالي 25 صوتا في مقابل 15 صوت حصل عليها منافسه المنتمي لحركة «صوت طلاب مصر».

يشار إلى أن «أنور» خاض الانتخابات مستقلا، في مواجهة الطالب بجامعة الإسكندرية هشام عبدالله الطالب، مرشح قائمة «صوت طلاب مصر» المدعومة من وزارة التعليم العالي، بحسب الحركات الطلابية المنافسة.

وفاز بمنصب نائب رئيس اتحاد طلاب مصر الطالب بجامعة طنطا، عمرو الحلو.

كانت وزارة« التعليم العالي» قد أجرت الانتخابات الطلابية،عصر اليوم 10 ديسمبر ، لتشكيل مجلس «اتحاد طلاب مصر»، وتنصيب رئيس الاتحاد والأمين المساعد له، وذلك بمقر الاقتراع بمركز إعداد القادة بحلوان، فيما أجريت الانتخابات على مقعدي الأمين والأمين المساعد للجان المجلس السبع يومي الأحد والثلاثاء الماضيين، بمشاركة 23 جامعة حكومية، أسفرت عن 14 طالب منصبين أمناء وأمناء مساعدين على اللجان« الفنية، العلمية، الثقافية،الرياضية، الإجتماعية،الجوالة، الأسر».

فيما أعلنت الوزارة، مطلع العام الدراسي الحالي، عن تعديلات على اللائحة الطلابية، لاقت اعتراضا من بعض الحركات، وقاطعت ائتلافات طلاب 6 إبريل وطلاب ضد الانقلاب وطلاب الإخوان وحركة مقاومة، انتخابات الاتحاد بجميع مستوياتها.

وفي مسح أجرته منظمات مهتمة بالشأن الطلابي، تبين أن غالبية الفائزين في انتخابات اللجان داخل الجامعات الحكومية، ولجان اتحاد طلاب مصر، من المستقلين، وقليل من المنتمين لحركة طلاب مصر القوية، وائتلاف صوت طلاب مصر، الذي تتهمه الجركات المنافسة بـ«صوت النظام داخل الجامعات».

اقرأ أيضا:

جدل حول طريقة حسم مقعد رئيس اتحاد طلاب مصر

  ع1 ع2 ع3 ع4

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر

ميكس ميديا