رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو رئيس اتحاد طلاب مصر الجديد؟

من هو رئيس اتحاد طلاب مصر الجديد؟

أعلنت« اللجنة العليا» المشرفة على انتخابات اتحاد طلاب مصر، اليوم الخميس، فوز عبد الله أنور، الطالب بكلية الإعلام بجامعة القاهرة بمنصب رئيس اتحاد طلاب مصر للعام الدراسي 2015/ 2016، بإجمالي 25 صوتا في مقابل 15 صوت حصل عليها منافسه المنتمي لحركة «صوت طلاب مصر».

عبدالله أنور، من مواليد القاهرة 30 يونيو 1994، ويدرس بالفرقة الرابعة في قسم الإذاعة والتلفزيون، بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

شغل أنور منصب أمين اللجنة الاجتماعية لاتحاد طلاب جامعة القاهرة 2013، وممثلا عن كلية الإعلام باتحاد طلاب الجامعة، ثم متحدثا إعلاميا باسم الاتحاد.

ترشح  لاتحاد طلاب كلية الإعلام جامعة القاهرة، في انتخابات العام الجاري، كأمينا للجنة الاجتماعية، ليصعد رئيسا لاتحاد الكلية، ثم رئيسا لاتحاد طلاب الجامعة بفارق 46 صوتا عن أقرب منافسيه.

خاض «أنور» المنافسة على منصب رئيس اتحاد طلاب مصر، كمرشح مستقل، بين ستة طلاب من جامعات مختلفة، ليفوز على منافسه بعد إجراء انتخابات الإعادة مرتين لتساوي الأصوات.

اشتعلت المنافسة على مقعد رئيس اتحاد الطلاب، منذ صباح الخميس، بين جبهتين، الأولى يمثلها الطلاب المستقلون غير المنتمين لأي من الحركات الطلابية والأحزاب السياسية، والأخرى المنسوبة لحركة «صوت طلاب مصر» التي تصفها حركات طلابية بالذراع الطلابي للدولة داخل الجامعات.

تعهد رئيس اتحاد طلاب مصر الجديد، بفتح ملف الطلاب المحبوسين، والنظر في شأنهم، إلى جانب سعيه لعودة طلاب الجامعات المفصولين بسبب انتمائهم السياسي، واقتراح تعديل اللائحة الطلابية لتكون اكثر ملائمة واتساقا مع تطلعات الطلاب.

عبد السلام صلاح

عبد السلام صلاح

صحفي مصري مهتم بالكتابة في الموضوعات الثقافية والتاريخية