التمريض

التمريض


مؤشرات تنسيق التمريض بعد الإعدادية محافظة شمال سيناء المتوقع 2026

يترقب أولياء الأمور والطلاب إعلان تنسيق التمريض بمحافظة شمال سيناء عقب الاعتماد الرسمي لنتائج امتحانات العام الدراسي الجاري من قبل المحافظ بعد انتهاء أعمال التصحيح في الكنترولات على مستوى المحافظة.

تنسيق التمريض المتوقع بعد الإعدادية محافظة شمال سيناء 2026

اعتمد اللواء الدكتور خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، نتيجة الفصل الدراسي الثاني ونهاية العام للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2025/2026، بنسبة نجاح بلغت 86.5% من إجمالي الطلاب المتقدمين للامتحانات.

وفي سياق متصل اعتمد اللواء خالد مجاور، محافظ شمال سيناء، نتيجة الفصل الدراسي الثاني 2025 بنسبة نجاح بلغت 75.6%، وبلغ عدد الطلاب المتقدمين إلى امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني شمال سيناء نحو 10 آلاف و448 طالبًا وطالبة.

 ولكن بسبب زيادة نسبة النجاح العامة على مستوى محافظة شمال سيناء فهناك احتمالية زيادة الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض بالمحافظة الذي استقر فيه عند 255 درجة كحد أدنى العام الماضي بمقدار درجة أو درجتين في المرحلة الأولى ليكون بين 255 و 260 درجة خلال العام الجاري أما التنسيق النهائي سيكون بعد انتهاء التقديم وسيتم قبول أصحاب المجموع الأعلى.

وينطلق التقديم الفعلي للمرحلة الأولى إلكترونيًا عبر المنصة الرقمية المعتمدة لمديرية الشؤون الصحية بشمال سيناء خلال أيام، على أن يتم ترتيب المتقدمين تنازليا وحصر المقاعد الشاغرة بجميع الإدارات التعليمية.

 تمهيدا لإعلان المواعيد الرسمية لتسليم الملفات والشهادات الورقية بالمقرات المحددة فور الانتهاء التام من فحص مسوغات القبول القانونية لكافة الطلاب المتفوقين.

حفصة مدحت

حفصة مدحت

صحفية مصرية حاصلة على كلية الآداب قسم الإعلام من جامعة حلوان وتقيم في محافظة القاهرة