هل السنغال خرجت من كاس العالم 2026؟.. خسارة جديدة أمام النرويج

هل السنغال خرجت من كاس العالم 2026؟.. خسارة جديدة أمام النرويج

بات منتخب السنغال في موقف بالغ الصعوبة ببطولة كأس العالم 2026، بعدما تلقى خسارته الثانية على التوالي في دور المجموعات، بسقوطه أمام النرويج بنتيجة 2-3 ضمن منافسات المجموعة التاسعة، ليقترب من توديع البطولة مبكرا.

السنغال في كأس العالم 2026

دخل المنتخب السنغالي المباراة تحت ضغط كبير بعد خسارته في الجولة الأولى أمام فرنسا بنتيجة 1-3، إلا أنه فشل في تحقيق نتيجة إيجابية أمام المنتخب النرويجي الذي واصل عروضه القوية وحسم المواجهة لصالحه بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

وشهد اللقاء تألق المهاجم النرويجي إرلينج هالاند الذي سجل هدفين وقاد منتخب بلاده إلى تحقيق الفوز الثاني تواليًا في البطولة، ليضمن العبور إلى الأدوار الإقصائية للمرة الأولى منذ سنوات طويلة.

ورغم محاولات السنغال العودة إلى أجواء المباراة، فإن الأخطاء الدفاعية كلفتها الكثير، لتتجمد حصيلتها عند صفر من النقاط بعد جولتين، بينما رفعت النرويج رصيدها إلى ست نقاط، لتتأهل رسميًا إلى الدور التالي رفقة فرنسا التي حققت بدورها انتصارا على العراق بثلاثية نظيفة.

ولا تزال آمال المنتخب السنغالي قائمة حسابيًا في المنافسة على إحدى بطاقات أفضل المنتخبات أصحاب المركز الثالث، حيث يتعين عليه الفوز على العراق في الجولة الأخيرة وانتظار نتائج المجموعات الأخرى لحسم مصيره بشكل نهائي.

ويترقب عشاق "أسود التيرانجا" المواجهة الأخيرة أمام العراق، أملاً في تحقيق انتصار يعيد الأمل في استمرار المشوار المونديالي، رغم تعقد الحسابات بعد الهزيمتين أمام فرنسا والنرويج.

نورا ممدوح

نورا ممدوح

إعلامية وصحفية مصرية خريجة كلية الإعلام جامعة القاهرة بتقدير عام امتياز، خبرة في التقديم الإذاعي والإخراج والتصوير والتسويق الالكتروني بالإضافة إلى الكتابة الصحفية، مهتمة بالتاريخ والفن وصناعة المحتوى