تنسيق تمريض بعد الإعدادية محافظة أسوان 2026 المتوقع والحد الأدنى للقبول
ينتظر أولياء الأمور الإعلان الرسمي من وكيل وزارة الصحة بأسوان لفتح باب سحب وتقديم الملفات الورقية والإلكترونية بمدارس المحافظة.
وتؤكد اللجان المشرفة أن أعمال التقديم ستجرى على مراحل منظمة ومقسمة حسب شرائح المجموع المرتفعة أولا، وذلك لمنع حدوث التكدس والازدحام وتوفير مناخ مناسب لتلقي وفحص طلبات الطلاب.
بدأت مديرية الصحة بأسوان بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم مراجعة الأماكن الشاغرة بمدارس التمريض التابعة للهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية بعد إعلان نتائج الشهادة الإعدادية.
ووفقا لنسبة النجاح المسجلة هذا العام والتي بلغت 63.9%، تشير المؤشرات التقديرية إلى احتمالية تراجع الحد الأدنى للقبول بمدارس التمريض بمعدل يتراوح بين 3 إلى 5 درجات كاملة عن العام الماضي.
وجاءت قائمة مدارس التمريض بمحافظة أسوان والحد الأدنى المتوقع للقبول بها كالتالي:
-
مدرسة تمريض مستشفى أسوان التخصصي بالصداقة متوقع 263 درجة
-
مدرسة تمريض معهد الأورام بأسوان متوقع 260 درجة
-
مدرسة تمريض كوم أمبو بنين وبنات متوقع 258 درجة
-
مدرسة تمريض إدفو بنين وبنات متوقع 255 درجة
-
مدرسة تمريض نصر النوبة بنات متوقع 250 درجة
وعند مقارنة هذا العام بالموسم الماضي، نجد أن تنسيق التمريض كان قد انطلق من حد أدنى مرتفع بلغ 265 درجة في بعض الإدارات نتيجة لارتفاع نسبة النجاح العامة حينها والتي سجلت 78%.
وبناء على انخفاض إجمالي أعداد الطلاب الناجحين هذا العام ليبلغ 19 ألفا و302 طالب وطالبة، فإن مجاميع القبول ستشهد مرونة أكبر لتيسير عملية التقديم والاختيار.
وفي السياق ذاته، تشترط مدارس التمريض بأسوان ضرورة اجتياز الطلاب المتقدمين لكافة الاختبارات المقررة وتشمل الكشف الطبي، والاختبارات النفسية، والشخصية، بجانب اختبارات اللغتين العربية والإنجليزية.
وتمنح المديرية الأولوية المطلقة لأصحاب المجاميع الأعلى من بين المتقدمين في كل مركز على حدة، مع تفعيل قواعد التوزيع الجغرافي لضمان التوازن التام بين المدارس.