امتحانات الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية المنيا برقم الجلوس الترم الثاني 2026.. استعلم عنها فورا
تتجه الأنظار في محافظة المنيا نحو البوابة الإلكترونية للمحافظة، حيث سادت حالة من الترقب والانتظار بين آلاف الطلاب وأولياء الأمور للتعرف على نتيجة الشهادة الإعدادية المنيا برقم الجلوس الترم الثاني 2026، وذلك بعد أن أعلن محافظ المنيا اللواء عماد كدواني اعتماد النتائج بنسبة نجاح بلغت 72.73 بالمئة، إيذاناً ببدء مرحلة جديدة في مسيرة الطلاب التعليمية.
لينك نتيجة 3 إعدادي محافظة المنيا 2026 الترم الثاني
نتيجة تالتة إعدادي محافظة المنيا برقم الجلوس 2026
وفر المحافظ اللواء عماد كدواني رابط الاستعلام عن النتائج عبر موقع المحافظة الرسمي على الرابط «https://www.minia.gov.eg/gov-buildings/moderates/Education%20Directorate.aspx» لتمكين الطلاب وأولياء الأمور من الوصول إلى النتائج فور إتاحتها رسمياً عبر البوابات الإلكترونية المخصصة، حيث تواصل الجهات المعنية بالمحافظة تقديم كافة التيسيرات اللازمة للمواطنين لضمان سهولة الحصول على بيان الدرجات والمجموع الكلي، وتؤكد المحافظة التزامها الكامل بمتابعة سير العملية التعليمية بكافة مراحلها، وتوفير كافة الموارد التعليمية التي تضمن تحسين الأداء الأكاديمي للطلاب في الفصول الدراسية القادمة، مع استمرار أعمال الصيانة وتجهيز المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي المقبل وتطوير مستوى الخدمات التربوية المقدمة للنشء.
كشف محافظ المنيا اللواء عماد كدواني أن إجمالي عدد المتقدمين للامتحانات هذا العام وصل إلى 119 ألفاً و424 طالباً وطالبة، بينما بلغ عدد الحضور 115 ألفاً و191 طالباً وطالبة، وقد حقق 83 ألفاً و781 منهم النجاح بنسبة إجمالية بلغت 72.73 بالمئة، وهو ما يعكس الجهود المبذولة من قبل أطراف المنظومة التعليمية بالمحافظة لضمان انتظام سير الامتحانات وتصحيحها بدقة عالية تمهيداً لإعلان النتائج للرأي العام، كما أكد المحافظ خلال اجتماعه مع قيادات التعليم على ضرورة الاهتمام بتوفير كافة التيسيرات للطلاب وأولياء أمورهم للحصول على نتائجهم بيسر، بالتزامن مع استعدادات الإدارات التعليمية لبدء تلقي طلبات التظلمات وفق القواعد القانونية المنظمة.
أجرى محافظ المنيا عقب اعتماد النتيجة مباشرة عدداً من الاتصالات الهاتفية لتهنئة أوائل الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة، وذلك بحضور صابر عبد الحميد زيان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، وعدد من مديري الإدارات التعليمية، حيث أكد خلال اتصالاته أن التفوق الدراسي يمثل ثمرة للاجتهاد والمثابرة، مشدداً على أن هؤلاء المتفوقين يعدون نماذج مشرفة للنجاح، ويعكسون ما تمتلكه المحافظة من طاقات واعدة قادرة على المساهمة الفعالة في بناء مستقبل الوطن خلال المراحل التعليمية المقبلة، متمنياً للجميع دوام التميز الباهر وبلوغ أعلى الدرجات العلمية في مسيرتهم التعليمية المستقبلية، معرباً عن فخره بالأداء المتميز الذي قدمه الطلاب في كافة اللجان الامتحانية التي جرى تأمينها وتجهيزها بالشكل الأمثل طوال فترة الامتحانات.