رئيس التحرير أحمد متولي
 7 أماكن في القاهرة لقضاء «Weekend» بأقل التكاليف

7 أماكن في القاهرة لقضاء «Weekend» بأقل التكاليف

إذا كنت شعرت بملل بسبب الخروجات التقليدية في أيام الإجازات بسبب عدم وجود وقت للسفر خارج القاهرة أو لقلة المال، لعل الفرص تكون محدودة ولكن «شبابيك» يقدم لك 7 أماكن تستطيع قضاء فيها وقت ممتع بتجربة جديدة بالإضافة إلى قلة التكلفة المالية لها.

أماكن أثرية

  • مجمع الأديان

في مكان واحد تتجمع آثار عريقة للديانات السماوية الثلاثة الإسلامية والمسيحية واليهودية، تضم منطقة مصر القديمة بين اروقتها معبد عزرا اليهودي والمتحف القبطي والكنيسة المعلقة وبلإضافة إلى مجمع للمقابر المسيحية، ويلاصقهم مسجد عمرو بن العاص وهو أول مسجد بنى في مصر وإفريقيا وكنيسة مارجيرجس. 

يوجد أكثر من مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية تنظم رحلات لزيارة مجمع الأديان أسبوعيًا، وتكون مجانية في أغلب الأحيان، أقرب محطة للوصول هي ماري جرجس. 

By: Hosam Manadily
  • القرية الفرعونية

وهي عبارة عن مجموعة من المتاحف تضم أناسا حقيقيين يرتدون زي الفراعنة ويجسدون الحياة المصرية القديمة، سواء كانت في السوق أو حقل كبير للزراعة والحصاد، مكان لعمل المراكب، طرق، مزارع وفى المنتصف معبد ضخم من الحجر الأبيض، وبها أيضًا نموذج لمقبرة توت عنخ أمون.

وتستقبل القرية زوارها من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً، وتتضمن القرية عدة برامج للزيارة بأسعار مختلفة 55، 80، 100، 145 جنيهًا ويحصل الأطفال حتى 10 أعوام على خصم 20%.

قرية 1-20131208-154401

  • شارع المعز لدين الله الفاطمي

شارع المعز في الحسين ومنطقة الأزهر يوجد به عدد من البيوت الثقافية التي تقييم عدد من الندوات والحفلات بأسعار تتراوح من 5: 30 جنيها، مثل بيت السناري وبيت السحيمي، وكالة الغوري، قبة الغوري، بيت زينب خاتون. بالإضافة إلى المساجد الضخمة القديمة.

150703_d18f15083f

أماكن ترفيهية

  • بيلى بيز

مدينة ألعاب ترفيهية مغلقة للأطفال بداخل مول العرب، في منطقة 6 أكتوبر، يمكنك زيارتها من الساعة العاشرة صباحًا حتى العاشرة مساءً، سعر التذكرة 100 جنيه  للأطفال شاملة كل الألعاب، 50 جنيه للبالغين.

billy-beez_124955

  • أدرينالين بارك

أدرينالين بارك هو مكان مفتوح من الأماكن المتخصصة في توفير ألعاب حرب الألوان "Paintball"، حيثُ يتم اللعب عن طريق تكوين فرق "مجموعات" لا تقل عن 8 أفراد، ويمكنك زيارة المكان من الساعة الثانية عشر مساءً وحتى التاسعة مساءً، سعر الفرد 150 جنيها شامل "الزي، المسدس، الطلقات"، عدد الطلقات 100 طلقة، إضافة إلى حروب الليزر والألعاب المائية "الأكوا" وهي آمنة للأطفال من سن 3 سنوات.

 يتم استخدام مجموعة واسعة من الألوان بالبنادق كما في بندقية القنص AK47 أو M16 ، بالإضافة إلى الزي العسكري، وحمل قنبلة يدوية وغيرها. وكل ذلك يجعل نسبة الأدرينالين ترتفع في دماك مما يعني زيادة نشاطك، وهي متوفرة لمن فوق 10 سنوات.

adrenalin_park_umag_6_570_x_358

  • ماجيك بلانيت

ماجيك بلانيت هو مكان ترفيهي للأطفال داخل المعادي سيتي سنتر "كارفور المعادي"، يوجد به عربات تصادمية، مراجيح وألعاب فيديو، مواعيده في العيد من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الواحدة من صباح اليوم التالي، يمكنك شراء كارت ألعاب صالح لمدة عام بقيمة 5 جنيهات ويتم شحنه بأي مبلغ، أسعار الألعاب تبدأ من 5 حتى 15 جنيهًا، وهي متاحة للكبار والصغار.

ماجيك بلانت- شبابيك

  • سكيت ماكس

بداخل سيتي سكيب مول، يمكنك الاستمتاع بالتزلج على الجليد من الساعة العاشرة صباحًا حتى الثانية عشر من صباح اليوم التالي، 25 جنيهًا للفرد لمدة 15 دقيقة، 40 جنيهًا للفرد لمدة 30 دقيقة، 60 جنيهًا للفرد لمدة 60 دقيقة. أو يمكنك الاستمتاع بعرض موقع وفرها حاليًا والحصول على كبون عرض خصم 50% لكارت ألعاب بقيمة 150 جنيه ليصبح بـ 75 جنيه صالح للاستخدام في:-  «ساعة تزلج على الجليد، لعبة، بولينج، فيلم في سينما 7D، لعبة فيديو جيم أو روديو.آير هوكي صالح في بلاي ماكس، سيتي سكيب مول».

-شبابيك

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية