رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد صلاح مع أندية أوروبا في الكأس والأهداف حاسمة (فيديو)

محمد صلاح مع أندية أوروبا في الكأس والأهداف حاسمة (فيديو)

يبدأ النجم المصري محمد صلاح اليوم مشوار جديد مع فريقه روما الإيطالي، حينما يفتتح مشواره مع ناديهفي بطولة الكأس أمام فريق «سبيزيا».

بطولة كأس إيطاليا ليست جديدة على صلاح فقد سبق وأن لعب فيها الموسم الماضي مع فريقه السابق فيرونتينا، وخاض الفرعون المصري بطولات الكأس المحلية بوجه عام مع كل الأندية الأوروبية التي لعب لها، ورغم أن نسبة مشاركته في هذه البطولة كانت قليلة إلا أنها كانت فعالة وأهدافه حاسمة.

1- مع بازل

شارك محمد صلاح مع بازل في 6 مباريات ببطولة كأس سويسرا، منها 5 لقاءات في موسمه الأول ومباراة في الموسم الثاني والأخير قبل الرحيل لتشيلسي، وشارك أساسيا في 4 لقاءات منها، وحل بديلا في مبارتين.

سجل خلالها صلاح 4 أهداف واستطاع صناعة اثنين صعد بهما الفريق إلى نهائي البطولة، لكنه لم يلعب المبارة الحاسمة للإيقاف، ليكتفى الفريق السويسري بمكانة وصيف اللقب، بعد الخسارة من جراسهوبرز بركلات الترجيح 3/4.

هدفي محمد صلاح مع بازل في كأس سويسرا

2- تشيلسي

خرج صلاح مبكراً من كأس انجلترا مع تشيلسي أمام برادفورد سيتي القادم من الدرجة الثانية بعد الخسارة 4 – 2، صنع الفرعون الصغير فيها أحد هدفي تشيلسي.

لكن الفريق توج بكأس رابطة الاندية الإنجليزية المحترفة بعد اتفاق محمد صلاح على الانتقال إلى نادي فيرونتينا، ورغم عدم مشاركته في أيا من لقاءات تشيلسي، إلا أنه أصبح أول لاعب مصري يحصل على هذه البطولة بوجه خاص وكذلك تعد أو بطولة إنجليزية يحصل عليها لاعب مصري بوجه عام. تشيلسي يودع كأس انجلترا بمشاركة صلاح

3- فيرونتينا

قدم صلاح إلى فيرونتينا على سبيل الإعارة ستة أشهر من فريق تشيلسي الإنجليزي، ليلحق بمباراة فريقه الإيطالي مع يوفينتوس في إياب نصف نهائي كأس إيطاليا، سجل خلالها الجناح المصري هدفي فيرونتينا الوحيدين، في المباراة التي انتهت بفوز فيرونتينا 2 – 1، واختير أحدهما أجمل أهداف الموسم، لكنه ودع البطولة بعد الخسارة في مبارة الإياب بثلاثية نظيفة.

صلاح يحرز هدفين في يوفينتوس بكأس إيطاليا استقبال الجماهير لصلاح بعد هدفيه في يوفينتوس.

ويبدأ اليوم النجم المصري جولة جديدة من جولات الفرعون المصري في بطولات الكؤوس الأوروبية، ليكون روما رابع فريق يشارك معه صلاح في بطولة الكأس المحلية.محمد صلاح وبطولة الكأس

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة