رئيس التحرير أحمد متولي
 من الريال للأهلي.. ماذا حدث في الأسبوع الأسود لكبار الكرة بالعالم؟

من الريال للأهلي.. ماذا حدث في الأسبوع الأسود لكبار الكرة بالعالم؟

كان الأسبوع المنصرم أسبوعًا كارثيا على الأندية الكبيرة في العالم، التي استقبلت جماهيرها قرارات صادمة ونتائج غير متوقعة بالمرة.

ربما لم يلاحظ الكثيرون الأمر، أو يحسب البعض أنه ليس هناك أي مشاكل ملحوظة، ولكن عندما يتعلق الأمر ببيارن ميونيخ وريال مدريد ومانشيستر يونايتد وتشيلسي وينضم إليهم أكثر أندية العالم تتويجاً الأهلي، فهذا الأسبوع كان «حالك السواد» بالنسبة لكبار الكرة في العالم. سوف نستعرض في هذا التقرير ما لاقاه الكبار  هذا الأسبوع.

1- ريال مدريد

لم يهنأ ريال مدردي كثيرًا بالتأهل إلى دور الـ 16 في دوري أبطال أوروبا، حتى تلقى الهزيمة الثالثة له في الدوري على يد فياريال بهدف نظيف تراجع بعدها إلى المركز الثالث خلف برشلونة الأول وأتليتكو مدريد الثالث.

الأمر الذي أثار غضب جماهير النادي المالكي لتطالب بإقالة المدير الفني الأسباني رفائيل بينيتز، ليضعوا رئيس النادي في موقف لا يحسد عليه، وخاصة مع ظهور بعض التقارير الصحفية تشير إلى رحيل نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو إلى باريس سان جيرمان، أو ربما إلى فريقه السابق مانشيستر يونايتد.

وزاد الأمر سوءا بالنسبة لعشاق الريال، حينما أعلن اللاعب نفسه أنه لا يمانع في اللعب لأي فريق غير النادي الملكي وإن كان الغريم التقليدي برشلونة.

اقرأ:- كريستيانو رونالد لا يمانع اللعب مع برشلونة

2- مانشيستر يونايتد

يمتلك مانشيستر يونايتد قاعدة جماهيرية كبيرة، ليست في وطنه انجلترا لكنها في العالم كله، الأسبوع الماضي كان قاسياً على الفريق الأكبر في الدوري الإنجليزي، فربما تغاضى البعض عن ترتيبه المتأخر في الدوري بالنسبة لمكانته، حيث حل رابعاً خلف كل من ليستر سيتي وأرسنال ومان سيتي، لكنهم لن ينسوا أن أعرق الأندية الإنجليزية خرج من الدور الأول بدوري أبطال أوربا في مجموعة سهلة نسبياً.

شاهد أيضاً:- هزيمة مانشيستر يوناتيد وخروجه من دوري أبطال أوربا

3- بايرن ميونيخ

أكثر الفرق استقرارا في العالم من حيث التعاقدات والانتدابات، إلا أن جوارديولا رفض أن يترك هذا الهدوء في النادي البفاري، وقرر في جلسة مع مجلس إدارة النادي أنه راحل بنهاية الموسم الحالي.

المدرب الذي تعاقد مع الفريق موسم 2013/2014 وحقق معه كأس السوبر الأوروبية - كأس العالم للأندية - بطولة الدوري الألماني سيرحل وبات عليهم البحث عن مدرب أخر قادر على تحمل عبء تاريخ حافل.

اقرأ أيضاً:- جوارديولا سيترك بايرن ميونيخ والبديل انشيلوتي

4- تشيلسي

لكل جواد كبوة تعقبها صحوة، أما أن تصبح ضمن الأحصنة في أخر السباق فهو أمر مثير للشفقة، والأكثر حزناً هو أن يصبح مجلس إدارة نادي تشيلسي مخيراً بين تدخل لإنقاذ موسم الفريق والتخلي عن أعظم مدرب في كرة القدم.

مورينيو الذي أعاد تشيلسي إلى الخريطة العالمية 2004 قبل أن يتركه مقالأً في 2007 ليعود مجدداً 2013، صعد مع الفريق إلى دور الـ 16 بشق الأنفس، واحتل المركز الـ 16 في الدوري الانجليزي، ليصبح الفريق الكبير منافساً على البقاء في الدوري بدلاً من السعي للتتويج به، ويتحول الطموح من الوصول للمركز الأول إلى محاولة الدخول ضمن الأربعة فريق الأولى في ترتيب الجدول.

ليقرر أخيراً رئيسي النادي رومان إبراموفيتش إقالة مورينيو والتغرم بـ 40 مليون جنيه استريليني كشرط جزائي، ويدخل في معاناة لمحاولة استقطاب مدرب في حجم جوزيه مورينيو أو بقيمة تشيلسي على الأقل.

شاهد:- نهاية مشوار المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو "سبيشيل وان" مع كتيبة تشيلسي اللندني.

5- الأهلي

منذ أيام قليلة عبر بعض مشجعي النادي الأهلي عن قلقهم من لعب برشلونة في كأس العالم للأندية واقترابه من تحقيق اللقب الدولي الـ 20 له، وهو ما يجعله متساوياً على راس أكثر الأندية تتويجاً على مستوى العالم.

لكني واثق أن ما يقلقهم الأن أكثر هو استعادة الفريق لنغمة الانتصارات المحلية، خاصة وأنه يتعرض لهزائم من فرق كان يتغلب عليها سابقاً بنصف ناشئيه، ورغم التعاقدات القوية التي ربما تكون الأغلى في تاريخ النادي، بات يتراجع مركزاً خلف الأخر في الدوري المحلي، وأخرها الهزيمة المذلة على ملعبه الخميس من سموحة بثلاثية نظيفة، وسط اداء باهت لا يرقى ببطل الدوري المصري حتى، فكيف وهو يسعى للحفاظ على مكانته كأكبر الأاندية العالمية حصداً للألقاب القارية.

شاهد:- هزيمة الأهلي بثلاثية نظيفة أمام سموحة

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة