رئيس التحرير أحمد متولي
 ماذا قال رئيس لجنة الحكام عن قرارات «البنا» في مباراة الزمالك؟

ماذا قال رئيس لجنة الحكام عن قرارات «البنا» في مباراة الزمالك؟

 قال رئيس لجنة الحكام وجيه أحمد، في تصريحات لقناة الحياة عقب اللقاء: "كل قرارات الحكم محمود البنا كانت نموذجية، وأعتقد أنه أدى مباراة جيدة"، مضيفًا أن الزمالك لم يطالب بإبعاد أي حكم عن مبارياته، منذ تولي لجنة الحكام الحالية مهامها منذ حوالي عشرة أيام فقط.

وقال أحمد: "من الممكن إن اخطأ أحد الحكام في إدارة مباراة للأهلي أو الزمالك، سيتم استبعاده عن مباريات الفريق لفترة، ولكنه سيعود بالتأكيد، لأن الإقصاء للأبد سيكون ظالمًا للحكم"، ملحمًا إلى أن البنا قد يبتعد عن تحكيم مباريات الزمالك لفترة بعد اللغط الذي أثير عقب لقاءه مع الجيش.

كما نفى رئيس لجنة الحكام تمامًا فكرة أن يكون أحد أعضاء الاتحاد أو رؤساء الأندية على علم مسبق بالحكم الذي سيدير المباريات، تعليقًا على إتهام رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور للجنة الحكام بتعمد اختيار حكام متعنتين ضد الزمالك. وكان منصور قد صرح، عقب انتهاء المباراة مباشرة، أنه قد طالب من لجنة الحكام إقصاء البنا عن إدارة هذه المباراة، معلنًا انسحاب فريقه من البطولة اعتراضًا على التحكيم. يذكر أن نادي الزمالك قد تعرض، ليلة أمس الأحد، لأول هزيمة له هذا الموسم أمام طلائع الجيش بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، في مباراة أثارت جدلًا واسعًا حول الحالات التحكيمية التي شهدها اللقاء، بعد احتساب حكم المباراة محمود البنا ركلتي جزاء لصالح الطلائع، بجانب طرد لاعب لكل فريق.  

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة