رئيس التحرير أحمد متولي
 انسحاب الزمالك من الدوري «خراب بيوت»

انسحاب الزمالك من الدوري «خراب بيوت»

أزمة جديدة لا نعلم لها أسبابًا في كرة القدم، فتشكل لجان وتعقد جلسات مغلقة، ويستبعد حكم من إدارة مباريات.. لماذا؟ فقط لأن الزمالك هُزم! هل يستدعي الأمر أن يعلن الزمالك انسحابه من الدوري، في بيان نشر على الموقع الرسمي للنادي، احتجاجًا على قرارات محمود البنا حكم لقاء الفريق أمام طلائع الجيش.

ويبقى السؤال، ماذا لو انسحب الزمالك؟

قانونًا

تنص لائحة البطولة على إيقاف الفريق الذي يرفض استكمال مسابقة الدوري لمدة عام، على أن يعود مرة أخرى للعب من الدرجة الرابعة. كما تنص اللائحة أيضًا على تسريح جميع لاعبي الفريق؛ ويصحب للاعبين حق الانتقال لأي فريق آخر.

فرصة الصغار

ستتمسك أندية مثل الاتحاد السكندري، الداخلية، ومصر المقاصة بفرص الحصول على لقب الدوري، في ظل تدني مستوى الأهلي، والذي وضح في خسارتين متتاليتين أمام المقاصة وسموحة.

 اللاعبين

تحتوى جميع عقود الفرق الكبيرة مع لاعبيهم على بند ينص على فسخ التعاقد تلقائيًا حال هبوط الفريق إلى الدوريات الأقل في الدرجة، وهو ما سيحدث حال انسحاب الزمالك وتطبيق اللائحة، مما ينذر بانتقال عدد كبير من لاعبي الزمالك إلى الأندية الأخرى، على أن يتم ذلك من خلال لجنة شؤون اللاعبين.

خراب بيوت

تعاقد نادي الزمالك مع شركة "ماكرون" المتخصصة في مجال ملابس الفرق الرياضية، كما وقع مع شركات كرعاة رسميين للفريق بصفته ناد يلعب في الدوري المصري الممتاز وحاملاً للقلب، وإذا ما هبط ستطالب تلك الشركات برد مدفعواتها بالإضافة إلى الشروط الجزائية.

البطولات

لن يلعب الزمالك في البطولات المحلية، وسيحتاج إلى 5 مواسم للعودة إليها مرة أخرى، إلا أنه سيظل ضمن فرق دوري أبطال إفريقيا، والتي سبق إرسال اسمه إليها كممثل لمصر، بصفته حامل لقب بطولة الدوري العام الموسم الماضي. أي أنه سيشترك في بطولات الكاف بغض النظر عن موقعه الحالي بالدوري المحلي، وسيكون أول نادي يلعب ضمن كبار القارة، وهو يلعب في دوري الدرجة الرابعة ببلاده.

اقرأ أيضًا:

ماذا قال رئيس لجنة الحكام عن قرارات «البنا» في مباراة الزمالك؟

الزمالك يقرر الانسحاب من الدوري

«الجيش» يهزم الزمالك بثلاثية

شيماء عبد العال تكتب: رئيس الزمالك ومبدأ «صاحب الكورة»

محمد أبو عقيل

محمد أبو عقيل

صحفي مصري يكتب في الملف الثقافي والرياضة