رئيس التحرير أحمد متولي
 أطعمة على مائدتك قد تسبب لك السرطان

أطعمة على مائدتك قد تسبب لك السرطان

بسبب الإيقاع السريع في حياتنا اليومية أصبحنا لانكترث كثيرا بنوعية ما نأكل، المهم أن يكون مشبع وسريع، إلا أن هذا الأمر يأتي على حساب صحتنا.

ولأنه من الضروري أن نراعي التوازن في وجباتنا المختلفة، حتى لا نفرط في جانب معين ونهمل الأخر فنعرض أنفسنا للكثير من المشكلات الصحية، علينا أن نفكر قليلا قبل الأكل ونحترس من الإفراض في بعض الأطعمة التي سنستعرضها في هذا التقرير.

البطاطس المقلية

على الرغم من أن هذا الخبر سيحزن الكثير من عشاق البطاطس المقلية، إلا أن الدراسات أثبتت أن جرام واحد من البطاطس المقلية يحتوي على أكثر من 3 سعر حراري وأكثر من 51 جرام من الدهون، كما ان تعريضها لدرجات حرارة عالية يؤدي إلى تكوين مركبات تعتبر من المواد المسرطنة.

DSC_0346

الأطعمة المصنعة (المعلبات)

ربما لا تحتوي على الكثير من الدهون أو السكر إلا أنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يتسبب في ارتفاع ضغط  الدم  وأمراض القلب، كما أن هذه الاطعمة قد تصنع "تحت بير السلم" فهذا سيعرضها للتلوث.

AICPgives_BG2

اللحوم المصنعة

صدر منذ بضعة أشهر قرار من منظمة الصحة العالمية،باعتبار اللحوم المصنعة مواد مسرطنة، وتتضمن هذه اللحوم منتجات يقع في غرامها الكثيرين مثل السجق، اللانشون، السوسيس، اللحوم الباردة، الكفتة و البرجر ذلك بالإضافة ضررها على القلب والأوعية الدموية.

1445682215_ntpvaqh3_1445680545

المكرونات والمعجنات

يقع ضرر هذه الأكلات على من يتبعوا نظام غذائي لإنقاص الوزن، حيث أن شريحة واحدة من البيتزا تحتوي على ما يقرب من 100% من الإحتياج اليومي للدهون، أما المكرونات خاصة التي يضاف لها صلصة بيضاء تحتوي كميات رهيبة من الدهون المشبعة إلى جانب الكربوهيدرات التي تزيد كمية السعرات المستهلكة في الطعام.

Pizza_Macarona

المشروبات الغازية

كلنا نعرف الجملة الشهيرة التي تقول أن الكولا تسبب هشاشة العظام، ومع ذلك نجد مبيعاتها تزداد أكثر من أي وقت مضى، فكثيرا ما تدخل ضمن الروتين اليومي للأشخاص، فلا يستطع تناول وجباته إلا وجانبه مشروب غازي، وفي الحقيقة ان كثرة تناول الكولا ومشتقاتها لا يتسبب فقط في هشاشة العظام بل تتسبب في مرض السكر والسمنة، بحسب العديد من الدراسات.

f1990d16-9604-4f10-a2b1-83c852b39f19_16x9_600x338

 

 

آية وهيب

آية وهيب

صحفية متخصصة في ملف المرأة واللايف ستايل