تعرف على أشهر روايات الخيال العلمي المصرية

ترتبط روايات وأفلام الخيال العلمي في أذهان الكثيرين بكُتاب الدول الغربية، لكن في الحقيقة يوجد عدد من الكتاب المصريين الذين برعوا في هذا المجال، منهم نهاد شريف، الذي لُقب بعميد كُتاب الخيال العلمي العرب، نبيل فاروق، يعتبر أيضا من الرواد على الصعيد العربي.

نرصد، في هذا التقرير، عدد من أشهر روايات الخيال العلمي لهذين الكاتبين.

روايات نهاد شريف

الماسات الزيتونية

8246836

تبدأ القصة بتساؤل أحد الأطباء، يدعى (عبداللطيف )، عن إمكانية حث الكلى على إنتاج الماس، بعد تجارب عديدة ينجح في إنتاج الماسات الصغيرة من كلى مرضاه الفقراء بدون علمهم، ورغم أنه حقق ثروة طائلة من هذا العمل إلا انه لم يُجرب إنتاج الماسات الكبيرة، في النهاية يُقرر إنتاج الماسة الكبيرة من كليته هو ولكنه يموت حين تنفجر كليتاه فجأة.

سكان العالم الثاني

10837544

تدور أحداثها في عام 2099 حول حلم البشرية فى استغلال قيعان البحار والمحيطات عن طريق مجموعة من العلماء الشبان الذين لجأوا إلى قاع البحر لبناء ما يشبه المدينة الفاضلة بهدف العمل الجدي من أجل خدمة الجنس البشرى وسعادته.

من مؤلفاته أيضا، قاهر الزمن، رقم 4 يأمركم، الشئ، الذي تحدى الإعصار، بالإجماع، تحت المجهر.

روايات نبيل فاروق

صرع

tyutuyu

تدور أحداثها حول اكتشاف أحد جراحي الأعصاب علاجا للصرع باستخدام الليزر، يقوده هذا الاكتشاف إلى لقاء عالم يدرس تأثيرات الطاقة الكهرومغناطيسية على الدماغ، يكتشفا معا جسما مزروعا في أدمغة البشر، يدخل آلاف المصريين في غيبوبة غامضة ويعانون من نوبات إغماء غير مفهومة الأسباب، تلجأ الحكومة للرجلين طلبا للمساعدة، بعد عجزها عن مواجهة هذه الأحداث غير الطبيعية.

الذين كانوا

الذين

رواية جديدة من أدب الرعب الممزوج بالخيال العلمي، تدور حول وجود حقبة زمنية وصلت فيها البشرية إلى قمة التطور العلمي والتكنولوجي، لكن على عكس باقي روايات الخيال العلمي، تواجدت هذه الحقبة الزمنية في الماضي البعيد جدا وليس المستقبل.

تعتبر رواية ظل الأرض، شمس منتصف الليل، من أشهر روايات الكاتب نبيل فاررق، للمزيد من المعلومات عن الكاتب ورواياته يمكنك زيارة موقعه الرسمي من هنا.

إقرأ أيضا

نرشح لك..7 كتب لتطوير الذات

6 مواقع تتيح لك تصفح وتحميل الكتب مجانا

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا