رئيس التحرير أحمد متولي
 7 مواقع «هتفتحلك أبواب الرزق»

7 مواقع «هتفتحلك أبواب الرزق»

إذا كنت تقضي ساعات طويلة على مدار اليوم في تصفح مواد الإنترنت وبدأت تشعر بالملل والزهق، خاصة لو كنت خريج جامعي حديث، أو كان التصفح للترفيه ليس أكثر، فيمكنك البدء في استثمار وقتك والعمل على تعلم مهنة جديدة أو اكتشاف هواية، تستطيع تنميتها.

«شبابيك» يقدم 7 مواقع قد تغير منهجك في التفكير، وربما تفتح لك مجالات جديدة للعمل.

coursera.org

coursera

يوفر coursera آلاف الكورسات، في مختلف المجالات، من أكبر الجامعات في العالم، دون تكاليف، ويمكنك الحصول على شهادة إتمام الدراسة بسعر رمزي.

udemy

udemy

 يتيح لك هذا الموقع تعلم معظم الحرف والمهارات، أو يمكنك تعلم أي لغة وتنميتها، ولكن هذه الكورسات والورش ليست مجانية، ولكنها احترافية، وستؤهلك إلى الانخراط في مجال عمل جديد.

ted

ted

هناك لحظات تمر عليك مشحونة بالطاقة السلبية، حينها يكفي فقط أن تزور موقع تيد، ستجد به ما يدفعك إلى الأمام. حتى إن كنت تملك طاقة إيجابية وتحتاج إلى تدعيمها، أو كنت تريد التعرف على خبرات أشخاص ناجحين وكيف تجاوزوا الصعاب، يقدم لك تيد كل هذا من خلال فيديوهات وقصص نجاح.

lumosity

lumosity

زود ذكائك وذاكرتك وقدراتك العقلية من خلال مجموعة من الألعاب صممها علماء على هذا الموقع.

duolingo

duolingo_cover

تخلى عن الأساليب التقليدية في تعلم اللغات، فهذا الموقع يوفر عدة وسائل جديدة وسهلة وبسيطة تجعلك تتعلم أي لغة.

instructables

udemy

ربما يكون هذا الموقع سببًا في مساعدتك أن تبدأ مشروعك الخاص، يوفر لك هذا الموقع شرحًا تفصيليًا بالصور لكيفية عمل أي من منتجات الصناعة اليدوية، سواء كانت (أكسسوارات هاند ميد) أو مركب شراعي أو حتى كيكة إسفنجية.

digital-photography-school

how-to-hold-a-camera

لتعلم التصوير الفوتوغرافي سواء إن كنت هاويًا وتريد احتراف التصوير، فموقع ديجيتال فوتوغرافي يوفر مقالات تفصيلية بالصور لشرح كل ما يخص التصوير.

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية