لو مسافر.. «couchsurfing» هيوفر فلوسك

لو مسافر.. «couchsurfing» هيوفر فلوسك

إذا كنت متجه خارج مصر، وتريد أن توفر نفقاتك خلال السفر  بمساعدة شخص من أبناء البلد التي ترغب في زيارتها، يتيح موقع couchsurfing لك ذلك، فهو موقع للتواصل الاجتماعي بين السياح وشخصيات من كافة دول العلم، تستطيع التحدث معهم قبل السفر لاستضافتك بمنزلهم بمقابل مادي قليل.

يتواصل رواد موقع couchsurfing، مع بعضهم لكي يستضيفوا أي شخص سواء في المنزل بالكامل أو في غرفة واحدة، بمقابل مادي بسيط، وذلك لتسهيل المبيت أثناء السفر بأسعار رخيصة، ويزيد عدد المشتركين في الموقع عن 6 مليون شخص.

بعد التسجيل في الموقع، تقوم بطلب المبيت عند أحد الأعضاء، وذلك بطرح طلبك في الموقع، أو مراسلة شخصًا ما يسكن في المدينة التى تريد السفر إليها، كل ما عليك الدخول لملف الشخض للإطلاع على ما لديه، وفي حالة قبولك لأوضاع ما عليك سوى التواصل مع وترتيب أمورك.

إذا كنت ستسافر إلى العاصمة البريطانية لندن، ما عليك سوى كتابة كلمة لندن في قائمة البحث، وستجد مئات الأشخاص المستعدين لاستقبالك، والسر في نجاح الموقع هو اعتماده على السمعة، فكلما استقبل أعضائه أكبر عدد من الأشخاص دون أي شكاوي، يزداد عدد نقاط صاحب الحساب على الموقع، وذلك عن طريق إتاحة وضع تقييم من قبل الزائرين ومشاركة خبرتك وتجربتك في السفر، وإقامتك مع الأخرين.

Capture

الجدير بالذكر أن شركة «كاوتش سيرفينج» مقرها سان فرانسيسكو، بالولايات المتحدة الأمريكية، توفر خدمة الضيافة وخدمة الشبكة الاجتماعية، ويصنف موقع «الكاوتش سيرفينج» في المرتبة 1800 حسب موقع أليكسا المختص بتصنيف المواقع عالميًا. 

Couchsurfers_by_country

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية