رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز تطوع في جمعية خيرية.. غير «رسالة»

عايز تطوع في جمعية خيرية.. غير «رسالة»

كثيرُ ما تجذبنا فكرة العمل الخيرى ولكن لا نعرف أين؟ بسبب تناثر كثير من الشُبهات حول المؤسسين. «شبابيك» تُرشح لك في هذا التقرير 4 مؤسسات للعمل أو التطوع، منها ما بدأ كمبادرة شبابية ومنها ما بدأ بدافع خيري.

مؤسسة «نبنى»

مؤسسة أنُشئت فى عام 2011 كمبادرة شبابية تهدف لتنمية منطقة منشئة ناصر. المؤسسة نشاتطاتها تتنوع ما بين الصحة والتعليم ومحاربة البطالة.

«نبنى» أعلنت مؤخرا مبادرة إتبنى طالب  إلى جانب الكثير المبادرات. المؤسسة تتيتح طرق مختلفة للانضمام مثل التطوع أو العمل بها كـ Intern ( العمل والتدرب مقابل قدر من المال أو الخبرة) أو عمل عضوية مدفوعة.  لمعرفة المزيد إضغط هنا وللتطوع إضغط هنا

 علمنى – Educate Me

بدأت هذه المؤسسة بهدف تعليم الأطفال المتسربين من التعليم ثم تطورت لتشمل  مؤسسه تهدف لتطوير الأطفال على المستويين التعليمي والمعرفي وفتح فرص أمامهم.

المؤسسة تخدم منطقة «الُكنيسة» فى الجيزة وتفتح باب التطوع فى مجالات مختلفة إلى جانب التعليم منها التدريب والترجمة للتطوع إملاء الاستمارة من هنا   . ومؤخرا أعلنت المؤسسة عن وظائف خالية بها لمن يريد المعمل مقابل أجر للتعرف عليها إضغط هنا وللتقديم إملاء هذه الإستمارة.

مستشفى «بهية»

مؤخرا أعلنت مستشفى بهية عن فرص للتطوع بها من خلال برامج مختلفة لمساعدة المرضى وذويهم. وهذه البرامج مقسمة إلى الآتى:  الموارد البشرية ( المقابلات الشخصيه – تقييم الاداء – التحفيز )، دعم نفسى (من الإناث للمرضى أو من الذكور لأزواج المرضى)، مشاوير الخير (توصيل المرضى من وإلى المستشفى)، استقبال (المرضى- الزوار) التوعيه (معلومات عن المرض وبهيه).

للتقديم إملأء هذه الإستمارة . مواعيد العمل التطوعى يحددها المتطوع حسب رغبته.

الكلمات المفتاحية

آمنة زايد

آمنة زايد

صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بالكتابة في موضوعات السفر والطعام والتعليم بالخارج