رئيس التحرير أحمد متولي
 5 مواقع توفر لك ما تريد من الكتب مجانا

5 مواقع توفر لك ما تريد من الكتب مجانا

«وجدت الكتاب خير صاحب وقرين، وأفضل رفيق وخدين، لا يخون ولا يمين، ولا يماكر ولا يناكر، ولا يعصي ولا ينافر» قالها عالم الأدب ابن حمدون في وصف القراءة، لن يفعل بك شيء مثلما تفعل الكتب، لن يوسع مداركك سواها، لن يأخذك من فوق مقعدك ليضعك بوسط الصحراء، أو في عرض البحر، سوى كتاب جيد تقرأه.

شراء الكتب «هواية»، ولكن إن أردت شراء كل ما تريد من كتب وروايات، فلن يكفيك مرتبك أو مصروفك الشهري بالتأكيد؛ لذلك ظهرت فكرة نشر الكتب مجانًا بصيغة الـPDF، كي تتمكن من قرائتها على حاسبك الشخصي أو هاتفك الذكي.. «شبابيك» يعرض لك أبرز هذه المواقع:

إليك كتابي

1

أحد أفضل المواقع العربية لتحميل الكتب بصيغة PDF، أيًا كان الكتاب الذي تبحث عنه، غالبًا ستجده على هذا الموقع، حيث يشمل عدة تصنيفات للأدب والروايات العربية، والمترجمة، بجانب تصنيفات داخلية بكل قسم. ما يميز هذا الموقع هو سرعة التحميل، بجانب كونه مجانيًا لا يتطلب حتى تسجيل إعجاب بالموقع أو صفحته على الـ«فيس بوك» كي يظهر لك لينك التحميل، مثل بعض المواقع الأخرى.

عصير الكتب

2

رغم حداثته النسبية في عالم المواقع، إلا أنه نجح في إنشاء مكتبة إلكترونية ضخمة من الكتب بصيغة الـPDF، وربما كان أكثر المواقع حرصًا على تحديث مكتبته، من خلال إضافة إصدارات جديدة لكتب وروايات عربية بعد أخذ موافقة الناشر والمؤلف، مما يجعله أكثر المواقع المتخصصة في الكتب نشاطًا. كما يوجد به منبر للقراء حال أرادوا كتابة مقالات أو قصص قصيرة. «عصير الكتب» مؤسسة صاعدة بقوة في عالم الكتب، فبعد بدايتها كـ«جروب» على الفيس بوك، تم إطلاق الموقع الإلكتروني، ثم تحول «عصير الكتب» إلى منبر للنشر الإلكتروني، وأخيرًا تحول إلى دار نشر وأصدر 3 كتاب في معرض الكتاب 2015.

كتاب Pdf

3

رغم كونها مدونة للكتب وليست موقعًا محترفًا، إلا أنه يضم مجموعة كبيرة من الكتب، ويحاول التطوير دومًا، حيث أعلن منذ أيام عن نشره للمجموعة الكاملة لمؤلفات غسان كنفاني، من روايات وقصص ومسرحيات ودراسات.

مقهى الكتب

4

موقع آخر بمثابة كنز لمحبي القراءة، حيث يضم مكتبة إلكترونية ضخمة للكتب والروايات العربية والعالمية، أيًا كان ما تبحث عنه، كتب أو روايات أو حتى رسائل علمية، ستجد ما تريد في هذا الموقع، الذي كتب على صفحته الرئيسية أنه يسعى لإثراء المحتوى العربي بتجميع مئات بل الكتب في موقع واحد.

 بحر الكتب

5

يضم هذا الموقع توليفة من الكتب المتنوعة، بين التنمية البشرية، السياسية، التاريخية والدينية، بجانب الروايات العربية والعالمية المترجمة، وبعض روايات الجيب.

شيماء عبدالعال

شيماء عبدالعال

صحفية مصرية مهتمة بالكتابة في ملف الأدب والثقافة