رئيس التحرير أحمد متولي
 رفيع بيه العزايزي.. مات

رفيع بيه العزايزي.. مات

 كتب محمد عنانى

توفى، منذ قليل، الفنان ممدوح عبد العليم عن عمر يناهز 60 عاما، بعد إصابته بأزمة قلبية أثناء ممارسته الرياضة بإحدى صالات "الجيم"، نقل على إثرها لإحدى المستشفيات حتى فارق الحياة.

 ولد ممدوح عبد العليم فى العاشر من يونيو 1956 ، وحصل على بكالوريوس اقتصاد وعلوم سياسية، وبدأ مشواره الفنى وهو طفل في برامج الأطفال بالإذاعة والتليفزيون، وتتلمذ على يد المخرجة إنعام محمد علي، ثم المخرج نور الدمرداش الذي قدمه وهو طفل صغير في مسلسل "الجنة العذراء" مع الفنانة كريمة مختار .

 وفى عام 1980 بدأ مشوار التمثيل وهو شاب في مسلسل (أصيلة) مع الفنانة كريمة مختار أيضا، ثم توالت أعماله التليفزيونية، وفى عام 1983 بدأ التمثيل بالسينما في فيلم (العذراء والشعر الأبيض).

وتزوج من المذيعة شافكي المنيري، حصل على جائزة أفضل وجه جديد عن فيلم "قهوة المواردى"، وعلى جائزة البطولة المطلقة في فيلم "الخادمة" من مهرجان الإسكندرية، وعلى جائزة أخرى عن فيلم "العذراء والشعر الأبيض"، ورغم كثرة أدواره في السينما إلا أنه لم يحظ بنفس النجومية التي حصل عليها من التليفزيون.

 أشهر الأعمال التليفزيونية لممدوح عبد العليم، "السيدة الأولى، الجنة العذراء، أصيلة، في قلب الليل، القاهرة والناس، صيام صيام، دعوة للحب، أخو البنات، الحب وأشياء أخرى، ليلة القبض على فاطمة، ليالي الحلمية - الجزء الثاني، زينب، الشراقي، خالتي صفية والدير، قليل من، الحب كثير من العنف، جمهورية زفتى، شارع المواردي، حصاد العمر، سامحوني ماكانش قصدي، الضوء الشارد، الكومي، أبيض في أبيض".

بينما جاءت أهم الأعمال السينمائية كالتالى : "العذراء والشعر الأبيض، قهوة المواردي، ملائكة الشوارع، أنــا، الحرافيش، تحت التهديد، وداعا ياولدى، البرئ، مشوار عمر، بطل من ورق، كتيبة الإعدام، الشجعان، باب شرق، شباب في الجحيم، ليلة القتل، الحب المر، البدرون، سوبر ماركت، الحب في طابا، سمع هس، الملائكة لاتسكن الأرض، فل الفل، رومانتيكا، الراية الحمراء" وغيرها من الأعمال .

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر