رئيس التحرير أحمد متولي
 «عميد حقوق»: الأمن سيحدد انتماء واضع سؤال «شرعية السيسي»

«عميد حقوق»: الأمن سيحدد انتماء واضع سؤال «شرعية السيسي»

علق عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة، الدكتور عمر سالم، على أزمة امتحان الدراسات العليا الذي جاء فيه سؤالا وجهه الدكتور بالكلية رأفت فودة، للطلاب، عن مدى قانونية وشرعية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال في اتصال هاتفي مع برنامج «على مسئوليتي» المذاع على فضائية «صدى البلد»، اليوم الأربعاء، إن من يتحمل مسئولية الامتحان هو مدرس المادة ولا دخل لإدارة الكلية في الامتحانات، مشيرا إلى أنه سيتم مناقشة الأزمة في مجلس الكلية الأسبوع المقبل.

أضاف «سالم» أنهم لا يعلمون توجهات عضو هيئة التدريس ،الدكتور رأفت فودة، والذي قام بوضع السؤال، لافتا إلى أن الجهات الأمنية هي من تحدد ذلك.

وسادت حالة من الجدل بين طلاب دبلومة القانون العام بسبب سؤال في امتحان مادة القانون الإداري بكلية الحقوق بجامعة القاهرة،بعد طرح قضية شرعية السلطات التي أفرزها بيان 3 يوليو لعام 2013.

وحدد أستاذ القانون بكلية الحقوق جامعة القاهرة، الدكتور رأفت فودة، سؤالا حدد لإجابته 35 درجة حول مدى شرعية السلطات التي أنشئت على أساس بيان الرئيس السيسي يوم 3 يوليو لعام 2013. وكان وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، قد طالب حامعة القاهرة بالتحقيق مع عضو هيئة التدريس الذي وضه الامتحان، والتحقق من توجهاته السياسية.

اقرأ أيضا:

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.