رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة تعرفك الـHR فتح الـ«CV» بتاعك ولا لأ

طريقة تعرفك الـHR فتح الـ«CV» بتاعك ولا لأ

من منا أرسل سيرته الذاتية إلى شركة أو مؤسسة ما ولم يتم الرد عليه ،وبعدها  تسائل الشخص، هل سيرتي الذاتية بها أخطاء أم أنني غير مؤهل حتى يتم تجاهلي أم مسؤول التوظيف لم يرى الـ C.V من الأساس ؟!

في هذا السياق، سنعرفك على طريقة بسيطة ومجانية من خلال موقع «bananatag» الذي يتيح لك تتبع رسائلك الإلكترونية  التي ترسلها من بريدك إلى أي شخص وتعرف من خلالها ما حدث بها.

بعد التسجيل في موقع سيتم إسال كل التنبيهات «Notification» حول الرسالة عند فتحها من جانب المرسل إليه. وسيعلمك الموقع بكافة التفاصيل حول عملية رؤية الرسالة، من حيث، هل ضغط على روابط داخل الرسالة أم لا.

banana-tag-1

ما الفائدة من الموقع ؟

إذا فتح الـ HR رسالتك ولم يتصل بك أحد ستعرف حينها أنك إما غير مؤهل لهذه الوظيفة أو كان هناك شخص أفضل منك، أو هنا أخطاء أو جمل وعبارات غير مقنعة في سيرتك الذاتية، سواء كانت على C.V أو Resume.

أما إذا لم يتم فتح الرسالة من الأساس، فاعلم أنك ربما ارتكبت خطأ في كتابة عنوان الرسالة، أو طريقة التقديم عن طريق البريد الإلكتروني غير فعالة، وفي هذه اللحظة يوجد وسيلة أخرى يجب أن تتخذها في مسارك للحصول على هذه الوظيفة، لعلك تستطيع أن تصل إلى مسؤول التوظيف عن طريق موقع التواصل الاحتماعي «Linkedin».

ويمكن التعرف على الخطوات بشكل مفصل من خلال هذا الفيديو https://www.youtube.com/watch?v=K9eDURatXmI   http://shbabbek.com/SH-18354 http://shbabbek.com/SH-9366 http://shbabbek.com/SH-3869 http://shbabbek.com/SH-36694 http://shbabbek.com/SH-9312 http://shbabbek.com/SH-35512 http://shbabbek.com/SH-36807

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية