رئيس التحرير: أحمد متولي

خريطة «الكيانات الطلابية» بالجامعات المصرية

خريطة «الكيانات الطلابية» بالجامعات المصرية

الحياة الجامعية تختلف عن المراحل الدراسية السابقة في أمور عديدة، لكن يبقى الاختلاف الأكبر في الأنشطة الطلابية على المستوى العلمي، والثقافي، والرياضي، والخدمي، والسياسي، والفني، والترفيهي، التي يشارك فيها شريحة كبيرة من الطلاب.

«شبابيك» تقدم لك خريطة أبرز الأسر والكيانات الطلابية المشهورة في الجامعات المصرية، بالتزامن مع بداية العام الجامعي الجديد.

طلاب مصر القوية: نشأت بعد الانتخابات الرئاسية في 2012 للعمل على مشروع مصر القوية الذي أطلقه المرشح الرئاسي حينها الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، وتعمل الحركة في الأنشطة المختلفة منها السياسية والتثفيفية والخدمية.

طلاب 6 أبريل: تمثل كيان شباب 6 أبريل في الجامعات التي ظهرت في 2008 تضامنا مع مطالب عمال المحلة الكبرى، وتبنيهم لمطالب العمال.

طلاب ضد الانقلاب: تأسست في الجامعات منتصف 2013 اعتراضًا على عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي وتعطيل دستور 2012، واشتعلت حركتها بعد القبض على الطلاب في بداية الاحتجاجات.

طلاب الاشتراكيين الثوريين: تعتبر الممثلة لتيار اليسارالثوري داخل الجامعة، نشأت كحركة طلابية في ثمانينيات القرن العشرين بين الطلاب المتأثرين بالفكر الماركسي .

طلاب الدستور: هي الحركة الطلابية لحزب الدستور المصري الذي تم تأسيسه في 2012 على يد الدكتور محمد البرداعي.

أسرة نبض الأزهر: كيان طلابي يمثل حزب النور بجامعة الأزهر فرع القاهرة يشارك في تنظيم الأنشطة بمختلف أنواعها.

عبد السلام صلاح

عبد السلام صلاح

صحفي مصري مهتم بالكتابة في الموضوعات الثقافية والتاريخية

ميكس ميديا