رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد| ملايين المصابيح السحرية في اليابان

شاهد| ملايين المصابيح السحرية في اليابان

مع إزالة زينة احتفالات عيد الميلاد ورأس السنة، تعود ليالي الشتاء القاتمة والباردة في غالبية مدن العالم، خصوصا في الدول التي يحتل الليل فيها غالبية ساعات اليوم شتاءً.

إلا أن المدن اليابانية وجدت طريقة جديدة للحد من كآبة ليالي الشتاء، عن طريق نشر الاستعراضات الضوئية بمصابيحها الملونة والراقصة، التي تستمر طيلة فصل الشتاء حتى الربيع المقبل.

1

ويقول تقرير نشرته "CNN": رغم وجود استعراضات ضوئية شتوية في كافة المدن اليابانية، إلا أن بعض الاستعراضات تميزت عن غيرها لأنها اتبعت أفكارا موحدة لعروضها، ووظّفت أحدث التقنية في خدمة ذلك.

2

وتضمن التقرير مجموعة من الصور، ظهر فيها متنزه "هويس تين بوش" في مدينة ناغازاكي اليابانية، المشهور باستعراضات الإضائة الرائعة فيه، حيث تحيط حدائق ومباني المتنزه ملايين المصابيح الكهربائية، فضلا عن تزيين النهر داخله بالمصابيح الساحرة التي تستطيع أن تسير وسط أضوائها.

3

كما يستضيف فندق "توكي نو سوميكا" لمدينة شيزوكا اليابانية، أحد أكبر عروض الضوء التي تضم نفقاً ومنحوتات مضيئة، وقد يحتاج الزوار إلى نظارات شمسية أحيانا لعبور هذا النفق.

4

بينما يقع استعراض "كيوتو إلومير" في مدينة كيوتو اليابانية، وهو عبارة عن حقل من الأنوار البراقة، التي تلتف حول شجرة زرقاء عملاقة.

5

6

7

8

9

10

11 المصدر: 1    

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة