رئيس التحرير أحمد متولي
 للطلاب.. 5 أماكن للاسترخاء في الإجازة

للطلاب.. 5 أماكن للاسترخاء في الإجازة

خلال إجازة نصف العام يرغب الطلاب والشباب في قضاء وقت ممتع والتخلص من الضغوط والمتاعب اليومين خلال فترة الامتحانات، «شبابيك» ترشح لك 5 أماكن تعيد لك الحالة المزاجية من جديد.

منتجع  «سوما باى ثالاسو»  

يعتبر منتجع  «سوما باى تالاسو» أكبر منتجع صحي في منطقة البحر الأحمر، ويقدم العلاج بمياه البحر في خليج سوما، ويقع على بعد 15 كيلومتر، شمالي سفاجا.

يقدم المنتجع فرص كثيرة للاسترخاء، والاستشفاء، والتجميل، وتجديد العلاجات، بما في ذلك جميع أنواع التدليك، والعلاج المائي. تمتد مرافق المنتجع على مساحة 3000 متر مربع، وتشمل : 23 كابينة للتدليك والعلاجات التجميلية، 5 مقصورات ملكية للتدليك التايلاندي، 22 كابينة للعلاج المائي و6 كابينات للتدليك تحت الماء، و8 كابينات حمام فقاعات، وساونا، وحمام تقليدي، و13 كابينة لعلاج الآلم  واللف بالأعشاب البحرية، بالإضافة إلى حوض مائي مساحته 750 متر مربع، وحوض ألعاب مائية مساحته 180 متر مربع، وحوض سباحة، وصالة رياضية، ويوغا وصالة تمارين رياضية.

SheratonSomaBayResort-Spa2

حمام كليوباترا

حمام كليوباترا هو أكثر المزارات السياحية شهرة في واحة سيوة، وهو حمام من الحجر يتم ملؤه بمياه الينابيع الساخنة الطبيعية، ويذكر إن الملكة المصرية «كليوباترا»  قد سبحت فيه بنفسها أثناء زيارتها لسيوة.

ash-839

بئر سيجام

يمكنك استمتع بالغطس في بئر سيجام، الينبوع الساخن الذي يساعد على الشفاء من مرض الروماتزم. يقع هذا الينبوع على مسافة 7 كلم غرب الواحات البحرية على طريق القاهرة، ويمتلئ بالزائرين في أوقات النهار ويخلو منهم ليلاً.

بئر-سيجام

جزيرة نيلسون

 سميت جزيرة نيلسون، التي تقع في خليج أبو قير قبالة ساحل الإسكندرية، بهذا الاسم تيمنًا بالأميرال نيلسون عندما حقق نصرًا على الجيش الفرنسي في معركة النيل عام 1789. وقد قال الدكتور بالولو جالو عالم الآثار الإيطالي إن القبور التي تم العثور عليها على الجزيرة يرجع تاريخها إلى المعركة العظيمة التي حدثت أثناء حروب نابليون. وتعتبر جزيرة نيلسون فرصة مميزة للاسترخاء إذا كان لديك متسع من الوقت أثناء زيارتك للإسكندرية.

almotamayz_1319724685_403

منتجع قطامية

افتتح عام 1997، ويقع بين مجمع نادي مذهل ومجموعة من الفيلات المترفة. صُمم المنتجع بما يتناسب مع العائلة والأطفال، كما يحتوي كذلك على مركز للأطفال يشتمل على حمامي سباحة يتميزان بالدفء وبضحالة المياه بهما ليتناسبا مع الأطفال، حتى تستمتع بجولة من الغولف دون أدنى قلق على سلامة أحبائك الصغار.

مواصفات الملعب: 18 حفرة تشمل 72 نقطة على مساحة 6780 ياردة؛ وملعب خاص يضم 9 حفر تشمل 35 نقطة على مساحة 2985 ياردة.

Katameya-Heights-Golf-and-Tennis-Resort-(2)1

اقرأ ايضًا http://shbabbek.com/SH-31037 http://shbabbek.com/SH-33093 http://shbabbek.com/SH-33139 http://shbabbek.com/SH-33416 http://shbabbek.com/SH-39261 http://shbabbek.com/SH-37117 http://shbabbek.com/SH-36728 http://shbabbek.com/SH-36732  

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية