عارف هتعمل إيه يوم الامتحان؟.. راجع معانا

عارف هتعمل إيه يوم الامتحان؟.. راجع معانا

إذا كنت ترغب في التركيز بشكل أفضل أثناء أداء الامتحان، فاستعد له جيدا، «شبابيك» تقدم لك نصائح يجب اتباعها يوم الامتحان في هذا التقرير.

بطاقات

استيقظ مبكراً يوم الامتحان حتى تُتاح لك الفرصة للمراجعة، راجع الأجزاء الصعبة فقط، حتى تتمكن من تذكرها. لمعرفة أفضل وقت للمراجعة يوم الامتحان، عليك قراءة هذا التقرير ⇐كبسولات سريعة لليلة الامتحان.

اصنع بطاقات استذكار لهذه الأجزاء، لمراجعتها سريعاً قبل الامتحان، حتى تتمكن من الوصول إليها بسهولة أكبر، بدلاً من استغراق وقت طويل في البحث عنها في الكتاب، حتى لا تنسى مراجعة بعضها.

حمام دافيء

خذ حمام دافيء قبل الخروج من المنزل، لأنه يساعدك على الشعور بالراحة والاسترخاء، ويُزيد من درجة نشاطك، ما يُساعدك على التركيز بشكل أفضل في الامتحان. إذا كنت تعاني من التوتر خلال الامتحانات فعليك اتباع عدد من النصائح الأخرى الموضحة في هذا التقرير⇐ 5 نصائح للتخلص من توتر الامتحانات.

الإفطار

يؤكد الأطباء وخبراء التغذية أهمية تناول وجبة الإفطار قبل الذهاب للامتحان. أثبتت الدراسات أن تناول إفطار متكامل من الناحية الغذائية يساعد الطلاب على التركيز، بالإضافة إلى أنه يوفر الطاقة اللازمة لهم.

الحليب من المشروبات الصحية، التي يُنصح بتناولها في وجبة الإفطار، لمزيد من التفاصيل حول النظام الغذائي الذي يجب عليك اتباعه فترة الامتحانات، عليك قراءة هذا التقرير⇐ تعرف على أفضل نظام غذائي للتركيز في المذاكرة.

الشائعات

تنتشر العديد من الشائعات في يوم الامتحان، حيث تصبح الأجزاء الملغية في المنهج مقررة، أو العكس، أو أن الامتحان سيتضمن أسئلة صعبة وهو ما يجعلك متوترا، وتفقد التركيز، لذا حاول ألا تُلقي بالاً لمثل هذه الشائعات حتى لا تؤثر سلباً على أدائك في الامتحان.

المصادر: 1 ، 2 ، 3 ، 4

إقرأ أيضا http://shbabbek.com/SH-36170 http://shbabbek.com/SH-39478 http://shbabbek.com/SH-39575 http://shbabbek.com/SH-39368

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب