رئيس التحرير أحمد متولي
 «سباجو».. أفضل أكل إيطالي مع بركان «شوكليت لافا»

«سباجو».. أفضل أكل إيطالي مع بركان «شوكليت لافا»

لو زهقت من الأكل التقليدي في مطاعم الوجبات السريعة، ولديك رغبة في التغيير والحصول على أكل يشبع جوعك لوجبة جديدة، فمطعم «سباجو» هو مأواك.

«سباجو» في الدقي، سيكون نقطة تحول في حياتك، «شبابيك» تبرز لك أهم ما لاحظته خلال زيارتها إلى «Spago».

المطعم يقع في مكان جيّد بالنسبة إلى الجميع، سواء كان طلاب جامعة او موظفين، لن تستغرق 20 دقيقة من وسط البلد.

«سباجو» يمزج بين الطابع الكلاسيكي القديم في تصميمات الديكور، مع بعض اللمسات البسيطة للتصميمات الحديثة، بالإضافة إلى اللوحات الزيتية المعروضة على الحائط، التي تعطيك شعورا بوجودك في أوروبا في القرن الماضي.

_DSC0308

خلال زيارتنا إلى «سباجو» طلبنا أولًا طبقين من المكرونة، أولهما كان «بنا أرابياتا» بصلصة الطماطم وكان سعره 24.99 جنيه، وأخر «مكرونة فراخ» بصوص الريحان بـ39.99 جنيه، بالإضافة إلى شوربة مأكولات بحرية بالكريمة «سي فود شاودر» بـ14.99 جنيه مصري.

الأطباق استغرق تجهيزها ما يقرب من 13 دقيقة. وجاءت المكرونة في الطبقين شهية ولذيذة، ولم يتبق منها شيئا.

كان صوص الطماطم على «بنا ارابياتا» بشرائح الزيتون الأسود الطازجة، بجودة رائعة. أما الطبق الأخر فكان بصوص الريحان وقطعة واحدة من لحم الدجاج المشوي (75 جم تقريبًا)، ما ميز هذا الطبق أن جميع مكوناته طازجة وساخنة، بالإضافة إلى ضبط نسبة مكونات التوابل به.

أما شوربة السي فود الكريمي، فجاءت قبل المكرونات بخمس دقائق تقريبًا، الشوربة كانت دّسمة بشكل مبالغ فيه، بالرغم من قّلة قطع المأكولات البحريه بها، مع إضافة بعض قطرات الليمون وكانت جيّدة وشهية. فلا تترد في طلب الشوربة إذا ذهبت إلى هناك.

بعد انتهاء الأكل، طلبنا الحلو الذي يتميز به «سباجو» عن باقي المطاعم سواء في الدقي أو الزمالك أو وسط البلد، ألاّ وهي «Chocolate Lava»  وهو طبق كامل بـ34.99 جنيها، وربما كانت صدمة رائعة سنتمنى أن تتكرر كل يوم.

تتكون الـ«Chocolate Lava» من كيك يحتوي على كميات كبيرة من صوص الشيكولاته، وفوقها قطعة من الفلنيليا المثلجة، والطبق مرسوم عليه خطوط من الشكولاته والكراميل.

خلال تحضيرها في مطبخ المطعم كنا نشم جمال رائحتها، وعندما نزلت لم نستطع الإنظار فمع وضع أول معلقة على الطبقة الخارجية للـ«Chocolate Lava» وجدنا سيَّل من صوص الشيكولاته الساخن ينهمر من داخلها على حواف الطبق، الأمر كان مشابه لنزول حمم بركانية بعد إنفجار بركان ثائر، فبالرغم من سرعة أكلنا لقطع الكيك مع الصوص إلا أنها لم تتوقف.

_DSC0267

في ملعلقة واحدة مزجنا صوص الشيكولاتة الساخنة مع الفانيليا المثلجة، الأمر الذي سيجعلك تشعر كأنك موجود في الشتاء بالقطب الشمالي ولكنك لا تشعر بالبرد، بالعكس أنت تشعر بحرارة وسعادة غامرة. خلال تناولك انتبه لكميات الشكولاته التي ستسقط على ملابسك ولا تهتم بها إلا بعد الانتهاء من الأكل حتى لا تفوّت روعة هذه اللحظة.

_DSC0284

الخدمة في المطعم، الوحيد في مصر، كانت جيّدة، وكان هناك تعاون من العاملين في المكان، وذلك مقارنة بمطاعم أخرى أغلى وذات شهرة أكبر. الابتسامة على وجه الجميع ستجعل أي شعور سلبي يزول من داخلك بمجرد التعامل معهم. الإضاءة الخافتة في المطعم ستعطيك انطباعا يريح نفسك.

1913865_222886994424_7858137_n

فعلى سبيل المثال لا الحصر، متوسط أسعار الوجبات في «سباجو»، الشوربة تبدأ من 11.99 حتى 14.99 جنيها، وجميع السلطات تتراوح بين 19.99 جنيها حتى 44.99 جنيها، وتقدم مع اختيارك من الصوص: «بلو تشيز– هوني مسطرد– فرنسي– ثاوزاند أيلاند– جارليك– سيزر– فينيجريت»، وأطباق الفراخ تبدأ من 54.99 حتى 59.99 جنيها.

عنوان المطعم: 50 شارع جمال سالم، الدقي، بجوار نادي الصيد. وأقرب مكان له محطة مترو الدقي ومن بعدها تستطيع أخذ سيارة أجرة، ولن تستغرق 10 دقائق وتصل إليه.

ويوفر «سباجو» خدمة توصيل الطلبات إلى :«الدقي، وسط البلد، جاردن سيتي، الجيزة، المنيل، المهندسين، الزمالك، العجوزة». يوجد به إنترنت ومنطقة لغير المدخنين. وتنظيم حفلات أعياد الميلاد وأي حفلات أخرى، بالإضافة إلى تحضير حفلات خارج المطعم.

20140710_190127

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية