رئيس التحرير أحمد متولي
 منحة «فولبرايت» للمصريين.. اختار البرنامج المناسب لك

منحة «فولبرايت» للمصريين.. اختار البرنامج المناسب لك

تقدم مؤسسة «فولبرايت» منحة للدراسة فى الجامعات الأمريكية للخرجين والطلاب. المنحة تحتوى على عده برامج تغطى مختلف فئات الدارسين.

أغلب البرامج تطلب TOEFL:550   إلى جانب الأوراق المعتادة للتقديم فى أى منحة أخرى كـ خطابات التوصية أو خطاب ترشيح وبيانات درجات  ومقدمة شخصية عن أهداف المتقدم من الدراسة فى الخارج.

 البرامج مقسمة لقسميين منح للطلاب وأخرى للدارسيين الأكاديميين من أبرز هذه البرامج:

برنامج فولبرايت للطالب المصرى للدراسات الإسلامية:

وهو برنامج متخصص فى تقديم فرص الدراسة  لخريجي كلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر.كما ترعى المنحة درجات الماجيستير والدكتوراه  فى مجال الدراسات الإسلامية.

برنامج فولبرايت للطلاب المصريين:

يوفر البرنامج فرص دراسية لخريجي الجامعات لدرجات الماجيستير والدكتوراه والشباب المتميزيين مهنيا والفنانين الشباب للدراسة والبحث فى جامعات الولايات المتحدة. المنحة تخدم خريجي كليات العلوم والهندسة والزراعة والاقتصاد وكليات الفنون الجميلة والفنون التطبيقية.

برنامج هوبيرت هـ .همفري :

يوفر البرنامج فرص للشباب الذين بدأوامشوارهم المهنى وتميزوا فيه ليطوروا و يحسنوا من قدراتهم المهنية من خلال برنامج مدته عشرة أشهر.

البرنامج لايمنح درجة علمية لكن يقوم بتطويرمهارات المتقدمين من خلال تدريبات وورش عمل وجلسات من أكادميين من مختلف جامعات أمريكا. إلى جانب هذا يقوم المتدرب بعروض فعالة ومشاريع داخل مدة التدريب لتطوير المجال المهنى.

المؤسسة تقوم  محاضرات  توجيهية  فور إعلانها عن موعد إستقبال الطلبات  للعام الجديد. وفى الغالب تفتح التقديم فى منتصف شهر إبريل أو نهايته من كل عام. أغلب البرامج تشمل المصاريف الدراسية والسفر وتأمين صحى. مدة الدراسة تختلف حسب التخصص ولا تقل عن ثلاثة أشهر.

للتواصل والمعلومات: student1@bfce.eun.eg

لمعرفة المزيد:  إضغط هنا

الكلمات المفتاحية

آمنة زايد

آمنة زايد

صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بالكتابة في موضوعات السفر والطعام والتعليم بالخارج