رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل استبدال أجهزة مستشفيات جامعة المنيا بـ«طوب» |فيديو

تفاصيل استبدال أجهزة مستشفيات جامعة المنيا بـ«طوب» |فيديو

أثار اكتشاف وجود «طوب أحمر» داخل كراتين الأجهزة الطبية بمستشفى جامعة المنيا أزمة كبيرة داخل الجامعة، وتبادل الاتهامات بين أطراف عدّة.

رئيس الجامعة، الدكتور جمال البنا، أقر بما تداولته وسائل الإعلام بوجود «طوب أحمر» داخل 3 كراتين مخصصة لكبسولات الأجهزة الطبية، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة من إدارة التوجيه المالي والإداري للتحقيق في الأمر.

وأوضح في مداخلة تليفزيونية، أن عملية وضع «الطوب» داخل 3 كراتين فارغة لاعلاقة لها بإهدار المال العام أو الفساد، حيث أن الكبسولتين موجودتان في المستشفيات وبالتالي ليس هناك أي عجز أو نقص في أعداد الأجهزة والكبسولات.

 وأكد «البنا» أن التحقيق الذي فتحته الجامعة سيكون في كيفية دخول كراتين الطوب إلى المخزن والدافع من وراء ذلك ومن المستفيد من هذا الأمر، مشددا على ضرورة محاسبة المتورطين في الأزمة وعدم التستر على أي أحد.

ولفت رئيس الجامعة إلى أن الأجهزة التي تم شرائها تبلغ تكلفتها 3 ملايين و 133 ألفا و 436 جنيه، وأن الشركة المورّدة حصلت على ربع المبلغ فقط وهذا ما يضمن عدم إهدار المال العام في حالة افتراض استبدال الاجهزة بالطوب.

أما مدير المشتريات بمستشفيات الجامعة، يسري سليم، قال إن هناك رغبة من إدارة الجامعة في التعتيم على الأمر ون إحالته للنيابة العامة، لافتا إلى أنه لم تتدخل أي جهة رقابة للتحقيق في الواقعة.

وكشف أن شحنة الجهزة الطبية لم تدخل مصر من الأصل، وأن الجهاز المركزي قام بعمل فحص للمخازن في شهر يونية الماضي وأصدر تقريره بأن هذه الأجهزة لم تصل إلى المستشفى، مطالبا الجامعة بإثبات وصول الأجهزة من خلال بوليسة الشحن أو محضر دخول الشحنة من الجمارك.

وأوضح «سليم» أن الجامعة تتهم من اكتشف الأمر بإثارة البلبلة وعمل «شو إعلامي» نافية عن نفسها أي شبهة في إهدار المال العام والفساد، وأن ما قامت به الجامعة هو تشكيل لجنة تحقيق إدارية فقط.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر