رئيس التحرير أحمد متولي
 من غير زحمة المواصلات.. 7 وظائف تعملها من البيت

من غير زحمة المواصلات.. 7 وظائف تعملها من البيت

البحث عن وظيفة زمان كان بيتطلب مجهود كبير، بس مع تطور العصر وثورة المعلومات، أصبح بالإمكان الحصول على دخل ثابت في أعمال بدوام كامل من المنزل فقط ودون معاناة طويلة في وسائل المواصلات.

«شبابيك» يستعرض لك في هذا التقرير 7 وظائف يمكنك ممارستها من المنزل.

التدوين

10-social-media-tips-for-bloggers-291c07e39b

المدونة عبارة عن موقع شخصي على شبكة الإنترنت بتعمله لنشر مقالات حول موضوعات بعينها، لذلك يمكنك أن تربح من خلالها طوال اليوم عن طريق هذه المقالات والأعمدة التي تضيفها إليها باستمرار.

فمثلًا يمكنك أن تبدأ مدونتك عن طريق «جوجل» أو مواقع مثل «تمبلر» أو أي مواقع أخرى توفر مثل هذه المدونات، لذلك عليك فقط أن تجد المنطقة التي تحب أن تكتب فيها أو عنها وابدأ وحاول فلن تخسر شيئًا.

خبير العطلات

f57e9212-988e-4804-914c-ff8143c3672a

الكثير من المسافرين يعانون من ترتيبات السفر كحجز التذاكر والفنادق والجولات السياحية، فبجانب عدم إمتلاكهم الخبرة الكافية في هذا المجال فهم لا يملكون الوقت الكافي لإنجاز هذه المهام قبل السفر.

فإذا كنت ممن يحبون السفر ولك دراية بكيفية إتمام الحجوزات عبر الإنترنت، فبإمكانك العمل عبر الإنترنت إما لحساب مكتب سفر، أو مباشرة مع المسافرين الذين تستطيع الوصول إليهم من خلال موقعك الشخصي عبر الإنترنت، حيث يمكنك أخذ مبلغ ثابت مقابل كل رحلة تقوم بترتيبها.

التدريس الخاص

tutor-original

إذا كنت ممن يحبون التدريس، فبإمكانك تدريس الطلبة في منزلك أو من خلال تسجيل دروسك ونشرها على قناتك الخاصة على موقع «يوتيوب».

صناعة الإكسسوارات

99f2afa3429ee06ced09ebcd224c1532

إذا كنت من محبي الصناعات اليدوية مثل الديكورات المنزلية أو الإكسسوارات، فيمكنك أن تبدأ مشروعك لبيع ما تقوم بصناعته من خلال صفحات ومواقع على الإنترنت.

فقط قم بصناعته والتقاط صور له، ثم انشرها على هذه المواقع أو الصفحات مع تحديد الأسعار ووسيلة الدفع المناسبة لك.

الكتابة

1395185508

هناك مواقع على الإنترنت تبحث دومًا عن كتاب متخصصين في كتابة المقالات كموقع «TopsArabia»، حيث عادة ما تدفع هذه المواقع مبلغًا ثابتًا نظير عدد معين مُتفق عليه مُسبقًا.

وإذا كنت من أصحاب الخبرة فبإمكانك تحديد أجرك نظير عدد معين من الساعات التي ستستغرقها في الكتابة.

تجارة التجزئة

التجزئة-الإلكترونية-740x376

إنشاء متجر على شبكة الإنترنت أصبح من الأمور السهلة وغير المكلفة، فمثلًا موقع «eBay» يسمح لك بإنشاء متجرك الخاص على موقعهم مقابل 20 دولارًا شهريًا، كما أنه يساعدك أيضًا في إيجاذ زبائن لهذه البضائع.

وتتم العملية عبر عرض منتجاتك على موقع متجرك وعندما يأتي الزبون لشرائها يقوم بدفع الثمن لشركة «eBay» التي تخصم نسبتها من الثمن ثم تقوم بعد ذلك بتحويل الأموال إليك بعد التأكد من شحن البضاعة إلى المشتري.

وهنا لا يوجد أي حدود للبضاعة حيث يمكنك بيع أي شىء كالأدوات الرياضية أو أو المنزلية أو الإكسسوارات.

إخصائي «سوشيال ميديا»

سوشيال-ميديا

مؤخرًا أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي من أهم الوسائل الدعائية للشركات، والتي تقوم بدور هام في توصيلهم بالزبائن دون دفع مبالغ طائلة.

وبما أن العديد من المشاهر والسياسيين يتوقون لجمع أكبر عدد من المتابعين والمعجبين على مواقع التواصل، يمكنك استغلال هذا الأمر إذا الأمر إذا كنت ممن لديم خبرة في كيفية عمل مواقع كـtwitter، وfacebook، وyoutube .

كما يمكنك التواصل مع الشركات والأشخاص الذين يرغبون في إدارة وجودهم على هذه المواقع.

سوزان حسني

سوزان حسني

صحفية مهتمة بالكتابة في مجال العلاقات