رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار وزير التعليم العالي حول مد إجازة نصف العام

قرار وزير التعليم العالي حول مد إجازة نصف العام

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، أنه لا نية لمد إجازة منتصف العام لمدة شهر، حيث إنها ستستمر حتى 11 فبراير المقبل، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني بالجامعات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 13 فبراير المقبل.

جاء ذلك خلال اجتماع  المجلس الأعلى للجامعات، اليوم الأحد، برئاسة وزير التعليم العالي، وبحضوروزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، وحسين خالد، وزير التعليم العالي الأسبق، بمقر المجلس بجامعة القاهرة. وشدد «الشيحي» على أهمية العمل، وبذل الجهود الكبيرة من أجل تحقيق المصالح العليا للوطن، وكذلك الاهتمام بمواجهة المشاكل ودعم التطوير داخل كل الجامعات المصرية، مشددًا على ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح والكنترولات وإعلان نتائج الفصل الدراسى الأول فور الانتهاء منها.

بحث المجلس استعدادات الجامعات لبدء الدراسة في الفصل الدراسى الثاني، وأهمية توفير الوسائل الكفيلة بحماية المنشآت وانتظام العملية التعليمية داخل الجامعات، كما ووافق المجلس على اقتراح لجنة المعادلات بشأن اشتراك المجلس الأعلى للجامعات في مشروع «ميرك نت MERIC-Net»، وإنشاء الشبكة المتوسطية لمراكز المعلومات الخاصة بالاعتراف بالمؤهلات الدراسية.

وناقش المجلس إمكانية، إعداد تقارير قومية للاعتراف بالشهادات، وتفعيل التنافسية في تدويل التعليم العالي في دول جنوب البحر المتوسط من خلال تحقيق معايير الجودة، وإنشاء موقع على الإنترنت بخصوص هذا المشروع.

وزير التعليم العالي 22 وزير التعليم ووزير التربية والتعليم

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة