رئيس التحرير أحمد متولي
 عايز تنمي موهبتك في الإجازة؟.. الأماكن دي هتساعدك

عايز تنمي موهبتك في الإجازة؟.. الأماكن دي هتساعدك

يتجاهل الكثير من الطلاب تنمية وممارسة مواهبهم، لإنشغالهم بالدراسة، لذلك تعتبر الإجازة فرصة لتنمية الموهبة، وفي هذا التقرير «شبابيك» تقدم لك عددا من النصائح للمساعدة.

اكتشف موهبتك

لن تتمكن من تنمية موهبتك إلا بعد اكتشافها، فحاول أن تكتشف موهبتك لتبدأ في الخطوة الثانية وهى تطويرها. وإذا كنت تجد صعوبة في اكتشاف موهبتك، يُمكنك الخضوع للإختبارات التي تُجريها بعض المواقع الالكترونية لاكتشاف المواهب، من هذه المواقع:

  • الموقع الإلكتروني للأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي abahe، ويقدم تمرين لاكتشاف المواهب، من خلال 6 أسئلة (مقالية)، لابد أن تُجيب عنها حتى تتمكن من اكتشاف موهبتك.
  • موقع شركة علم الموهبة Thetalentology، ويركز على فئة الشباب سواء الطلبة أو حديثي التخرج، ويقدم الموقع اختبار ليساعدك على تحليل شخصيتك واكتشاف مجالات العمل المناسبة لك.
  • موقع Proprofs يقدم اختبار يتكون من 5 أسئلة، تظهر لك النتيجة مباشرة بعد الإنتهاء من الإجابة عنها.
  • موقع Workuno أيضا يُمكنك من اكتشاف قدراتك ونقاط القوة التي تتمتع بها من خلال الإجابة عن اختبار يحتوي على 170 سؤال (اختيارات)، بعد الإنتهاء من الإجابة على جميع الأسئلة، عليك تسجيل بياناتك حتى يُمكنك الرجوع إلى النتيجة التي حصلت عليها في أي وقت.

وإذا تمكنت عبر هذه المواقع من اكتشاف موهبتك، أو كنت على علم بها من قبل، فيجب عليك ألا تتوقف عند هذا الحد، ولابد أن تتخذ القرار بالعمل على تنميتها، ولكي تتمكن من ذلك، فاحرص على القراءة في المجال الموهوب فيه. ولمزيد من التفاصيل حول كيفية تنمية المواهب عليك اتباع النصائح الموضحة في هذا الإنفوجراف⇐ نصائح تساعدك على تنمية موهبتك

الممارسة

من المؤكد أن إهمال بعض الأعمال أو الأنشطة يعوق تطويرها، ويمكن أن يؤدي إلى نسيانها. وتوجد العديد من المواقع الإلكترونية التي تهتم بالموهوبين، وتساعدهم على مشاركة وممارسة مواهبهم في المجالات المختلفة، منها:

  • 7 نجوم: وهو أول موقع إلكتروني في الشرق الأوسط، انطلق في 2014، لاكتشاف المواهب الفنية، ويقدم عروضا فنية مباشرة. يمكنك زيارة صفحة الموقع على الفيس بوك من هنا
  • معانا: موقع مصري لاكتشاف المواهب، يُتيح لك مشاركة موهبتك على الموقع (رسم، تصوير، غيره)، عليك التسجيل في الموقع أولاً.

مؤسسات

توجد أيضا العديد من المؤسسات التي تهتم بالموهوبين، من خلال تقديم دورات تدريبية لتنمية مواهبهم، يُمكنك الإشتراك بإحداها خلال أجازة نصف العام، من هذه المؤسسات:

المركز العالمي لاكتشاف ورعاية المواهب، ويساعد على الكشف عن قدرات الموهوبين من طلاب المؤسسات التعليمية المختلفة، من خلال اختبارات علمية، فضلا عن تقديم برامج متخصصة للموهوبين.

العنوان:

فرع الاسكندرية: طريق مصر اسكندرية الصحراوي – فيلا سكوبي ك 26 أبو رواش.

تليفون: 0239100770 – 023910071 – 023910072

فرع الهرم: 20 ش الجابري – ناصر الثورة – الهرم.

تليفون: 02358552903 – 023585117

اقرأ أيضا http://shbabbek.com/SH-40900 http://shbabbek.com/SH-42483

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب