رئيس التحرير: أحمد متولي

تعلم وتطور.. منصات عربية قد تغير مستقبلك

تعلم وتطور.. منصات عربية قد تغير مستقبلك

تدخل علينا الأجازة ونتفرغ للفيس بوك ويطير منا الوقت، ويزيد الفراغ والملل، وربما كان ذلك بسبب عدم الرغبة في تعلم شيء جديد، أو الشعور بأن لا فائدة من تعلم شيء جديد، سواء كان لغة أو مهنة أو حرفة.

ولهذا «شبابيك» يرشح لك 5 مواقع عربية تستطيع من خلالها أن تتعلم وتزود خبراتك في أكثر من مجال، ومن ثم تتأهل للانخراط في سوق العمل بشكل شبه احترافي.

منصة تعليمية على الإنترنت، وهي مؤسسة تعليمية غير هادفة للربح، تقدم طريق محفزة لعقول الطلاب والمتعلمين تمكنهم أن يفكروا ويختاروا ويقرروا.

التحرير

تتبني أكاديمية التحرير نظام «التعليم المدمج»، وهذا بأن يتعلّم الطالب جزئيا عن طريق الإنترنت مع قدرته على التحكم في زمان، ومكان، وترتيب وسرعة التعلّم، إلى جانب أن يتعلم جزئيا وجها لوجه في أي مكان تحت إشراف مُعلّم أو أكثر.

موقع إلكتروني غير ربحي، يهدف إلى مساعدتك بشكل مجاني على استغلال الوقت عبر الإنترنت في بناء نفسك. ويتيح الموقع أحدث التقنيات العالمية المستخدمة في مجال التعليم عن بعد (القاعات الافتراضية) وأنظمة إدارة التعلم.

6

إذا كنت في أي مرحلة تعليمية،  وتريد شرحا مبسطا بالفيديو، فإن موقع «نفهم» يقدم شرح مبسط لمناهج التعليم المدرسي في مصر وسوريا والسعودية والجزائر والكويت عن طريق فيديوهات مدتها من 5-20 دقيقة، والخدمة مجانية بالكامل لطلبة المدارس وجميع المستفيدين.

2

هدف شبكة «دربني» هو تطوير المهارات الفنية والقدرات الأدائية وذلك عبر أفضل أسس التدريب والتطوير حتى تظهر فئة محترفة ومهنية تمثل أداة فاعلة من الشباب، من خلال تعليمهم التعديل برمجيات الكمبيوتر الحديثة مثل «الفوتوشوب».

3

فإذا كنت على مقاعد الدراسة أو موظفًا أو صاحب مهنة أو عمل خاص، فلن تكون بعد الآن مقيدا بوقت و مكان محدد لكي تشترك في دورات تدريبية، «دربني تي في» تقدم لك موقع تدريب افتراضي، تفاعلي بالوقت و المكان الذي تحدده أنت. إذن أنت لم تعد بحاجة للذهاب إلى مركز تدريب أو صف تدريبي، لأن المكان أو الصف سوف يأتي إليك.

إذا كنت تريد أن تتعلم برمجة المواقع أو تطبيقات الهواتف النقالة، فإن شبكة عبدالله عيد تساعدك في الدخول إلى هذا العالم الكبير، وذلك عبر فيديوهات ومقالات تساعدك وتؤهلك بسلاسة.

 1 http://shbabbek.com/SH-33765 http://shbabbek.com/SH-35504

محمود عبد الرحمن

محمود عبد الرحمن

صحفي مصري مهتم بالكتابة في ملف الثقافة والأدب والموضوعات التاريخية

ميكس ميديا