رئيس التحرير أحمد متولي
 لعلاقة متجددة مع شريك حياتك.. اتبع هذه الخطوات

لعلاقة متجددة مع شريك حياتك.. اتبع هذه الخطوات

الحفاظ على شريك حياتك مش معناها ضمان أنكم تكملوا حياتكم مع بعض بعد الزواج، لكنها تعني حاجات أهم، مثل المحافظة على حبكم لبعض وعلى التفاهم بينكم والقدرة على حل المشاكل اللي هتواجهكم في الطريق، وازاي تعدوا المواقف الصعبة اللي هتحصل بينكم.

في الموضوع ده «شبابيك» بيقدم لك خطوات تمكنك من المحافظة على هذه العلاقة وتخطي أي مشاكل في الطريق.

بلاش تتطمن

العلاقة العاطفية مثل أي شيء تحبه؛ تحتاج لأن تبذل الجهد وتتعلم كيف تنميها وتطورها. لأن اللحظة اللي هتتطمن وهتظن فيها أن كل شيء على ما يرام، هيحدث ركود تدريجي في العلاقة.

اتمسك بذكرياتكم

فكر نفسك دائما بالأسباب اللي جعلتك تحب شريكك للمرة الأولى، ممكن تستعين بالصور القديمة عن ذكرياتكم مع بعض. لا داعي للقلق إذا كانت الأمور لا تسير على ما يرام الآن، فيمكنكما الاستفادة من أخطاء الماضي لاستعادة المشاعر القديمة وحل المشاكل.

شارك التفاصيل

زحمة الحياة والعمل والمسؤوليات المتعددة، ممكن تنسيكم مشاركة تفاصيل حياتكم مع بعض. تمشية بسيطة أو الذهاب للتسوق، هتكون فرصة تجددون بها علاقتكما.

تناقش بهدوء

علاقتك مع شريك حياتك هي أكثر شيء يستحق أنك تحارب من أجله، وعشان كدا النقاش المثمر هيكون شيء صحي للعلاقة، وهيمكنك من عرض وجهة نظر وتقديم حلول للمشاكل، مع الحرص على تجنب النقاش الحاد.

اعتذر

إذا احتد النقاش أو الخلاف بينك وبين شريك فيجب الإعتذار. ولا تنتظر أو تتوقع أي شيء في المقابل. فالإعتذار هو اللي هيظهر مدى حبك وحرصك على  العلاقة.

احترم خصوصيته

العلاقات الناضجة تحتاج للتوازن ما بين الاهتمام بشريكك وإعطائه مساحة من الحرية والوقت اللي بيحتاج يقضيه مع نفسه أو أصحابه أو يمارس فيه هواياته.

اتكلموا في المشكلة

خصص بعض الوقت للحديث مع شريكك حول العلاقة بدون عداء أو إصدار الأحكام. اتكلموا واطرحوا المشكلات اللي تواجهكم كطرف ثالث بيشوف الأمور من فوق ودون تحيز لطرف.

متخبيش حبك

الاهتمام الدائم بشريكك وإظهار حبك له، من أهم الأشياء اللي هتجعل العلاقة مستمرة. احرص على الاستماع إلى شريكك جيدا إذا أراد الحديث، من غير ما تقدم نصائح؛ فهو يريدك أن تستمع له فقط. ساعده في القيام بشيء أنت عارف أنه يستطيع القيام به لوحده. أو اكتب له قصيدة شعر أو رسائل حب.

العلاقة الحميمة

يجب أن تعطوا العلاقة الحميمة أولوية في حياتكم الزوجية، لأنها بتدعم علاقتكم بشكل كبير. والبعض بينصح بممارسة العلاقة الحميمة في الصباح، لأنها بتساعد على إزالة توترات وضغوط اليوم السابق، وبتجعلك تستقبل اليوم الجديد بحالة نفسية أفضل.

المصدر

اقرأ أيضا: http://shbabbek.com/SH-43385 http://shbabbek.com/SH-42285 http://shbabbek.com/SH-43843

أميرة عبد الرازق

أميرة عبد الرازق

محررة صحفية ومترجمة مصرية مهتمة بشؤون التعليم واللغات وريادة الأعمال