رئيس التحرير أحمد متولي
 شاهد| هجوم رئيس جامعة الأزهر على يوسف القرضاوي

شاهد| هجوم رئيس جامعة الأزهر على يوسف القرضاوي

قال رئيس جامعة الأزهر، الدكتور إبراهيم الهدهد، إن قناة الشرق التي تبث من الخارج تتسبب في التحريض وأثارة الفتن بمصر، من خلال الدعوات التي يقوم بها الدكتور يوسف القرضاوي، مؤكدًا أن «تابع ما نشر في الذكرى الخامسة بثورة 25 يناير بقناة الشرق التى تبث من تركيا، ولا عمل لها إلا التحريض ضد هذا الوطن، والحرص على إشاعة القلاقل بدل الاستقرار، ولم يتعظوا مما حاق بالبلاد من حولنا من الإطاحة بالاستقرار» على حد قوله.

ونشر المركز الإعلامي لجامعة الأزهر، فيديو على القناة الرسمية بـ«اليوتيوب»، أكد فيه «الهدد» أن «استمرار القلاقل إلى هذه الساعة وإراقة الدماء سببه القرضاوى، موضحًا أنه حين رمى ملايين المصريين بالكفر، ويحرض الشباب على الخروج ويهون عليهم أمر الدماء ومقدرات البلاد، ولا اعتقد أن ما قاله يصدر عن عالم له آثاره من علم خالف كل القواعد المستقرة عند علماء المسلمين على مسيرة التاريخ.

واختتم الفيديو برسالة للقرضاوي قائلًا:«اتقي الله وارجع عن رأيك فإنك بمنزلة من آخر الدنيا فلا تختم حياتك بسوء ولا تقل أمرا إلا مبنيا على بينة، وعلى شبابنا ألا ينصاعوا لمثل هذه الآراء». https://www.youtube.com/watch?v=tYSooBMd4Ls

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة