رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات جديدة لطلاب البرنامج الخاص بـ«علوم صحية»

قرارات جديدة لطلاب البرنامج الخاص بـ«علوم صحية»

التقى وفد من النقابة العامة للعلوم الصحية بأمين عام المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور أشرف حاتم، للنظر في أزمة المتقدمين من خريجي المعاهد الفنية لنظام البرنامج الخاص كلية العلوم الصحية بجامعة بني سويف.

وقال النقيب أحمد الدبيكي إنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة برئاسة أمين المجلس الأعلى للجامعات ورئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، ورئيس لجنة القطاع الطبي بالمجلس الأعلى للجامعات وعمداء كليات الطب والعلوم الصحية ببني سويف وعضوين من النقابة العامة للعلوم الصحية.

وذكر «الدبيكي»، بحسب الصفحة الرسمية لخريجي المعاهد الفنية، أن اللجنة ستبدأ عملها مع بداية الفصل الدراسي الثاني، لبحث قدرة الكلية على استيعاب خريجي المعاهد الفنية والتحاقهم بنظام البرنامج الخاص.

وتشهد جامعة بني سويف حالة من الغضب بين طلاب البرنامج الخاص بكلية العلوم الصحية، والتي تم افتتاحها منذ عامين، عقب قرار مجلس الجامعة بتأجيل الدراسة للعام القادم.

وكان رئيس الجامعة، أمين لطفي، قرر تأجيل بدء الدراسة بالبرنامج المتميز للعلوم الصحية التطبيقة إلى سبتمبر 2016، موضحًا أن هذه الخطوة أتت في سبيل حرصه على مستقبل أبنائه الطلاب؛ لتخريج جيل قادر على المنافسة في سوق العمل. http://shbabbek.com/SH-42474

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.