رئيس التحرير أحمد متولي
 فرصة لإنتاج تحقيقات استقصائية مع يسري فودة

فرصة لإنتاج تحقيقات استقصائية مع يسري فودة

أعلنت شبكة إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية «أريج» عن فتح باب التقدم للتنافس على ثماني منح تدريبية من خلال ورشة عمل لإنتاج تحقيقات تلفزيونية تحت إدارة وإشراف مباشر من الإعلامي يسري فودة.

تقسم الورشة إلى ثلاث مراحل خلال العام الحالي: - تبدأ في مرحلتها الأولى عبر (التواصل عن بعد) مع عدد من المختصين، وبإشراف من يسري فودة فور اختيار المرشحين، للعمل على تطوير الأفكار وإنجاز الجزء الأكبر من البحث. - تبدأ مرحلتها الثانية بصورة مباشرة في  عمَّان من خلال ورشة عمل مركّزة في الفترة الممتدة بين 10 أبريل وحتى 14 أبريل ٢٠١٦ -وتنتهي في مرحلتها الثالثة بـ (التواصل عن بعد) لإنتاج تحقيقات متلفزة ذات جودة عالية ومستوى مهني رفيع.

شروط التقدم للمنحة: (يشارك في الورشة الزملاء المهتمون ممن تنطبق عليهم الشروط من دول انتشار الشبكة (مصر، الأردن، العراق، تونس، سوريا، اليمن، فلسطين، لبنان والبحرين) 1- أن يكون المتقدم قد شارك في دورة تدريبية واحدة على الأقل مع أريج. 2- أن يكون المتقدم أنتج أو شارك في إنتاج تحقيق استقصائي تلفزيوني واحد على الأقل بالتعاون مع أريج. 3- أن يقترح المتقدم فكرة واحدة على الأقل، يمكن أن تكون أساساً لتحقيق قابل للتنفيذ وفقاً لمعايير شبكة أريج. 4- أن يوفر المتقدم موافقة رسمية من جهة عمله على الأفكار المقترحة في حال كان عاملاً في مؤسسة إعلامية. 5- أن يتعهد المتقدم كتابة بالتفرغ لعملية التدريب والإنتاج، وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه مع المشرفين على الورشة. 6- أن يكون لدى المتقدم استعداد للعمل ضمن فريق لإنتاج تحقيقات، قد يكون بعضها عابرًا للحدود.

تلتزم شبكة "أريج" بالحفاظ على خصوصية الأفكار المقترحة، وبتقديم الدعم الفني والتحريري والإداري والمادي لمساعدة الصحفيين على إنتاج تحقيقات رفيعة المستوى.

يُفتح باب التقدم يوم 4  فبراير حتى 18 فبراير وتبدأ فعاليات المرحلة الأولى مع من وقع عليهم الاختيار يوم 1 مارس المصدر 

منة مدحت

منة مدحت

صحفية ومترجمة مهتمة بالكتابة في ملف العلاقات والثقافة الجنسية